ثمرة واحدة من الجوافة تغطي احتياجك الكامل من فيتامين سي والحبة نصف دوسة فقط

ثمرة واحدة من الجوافة

ثمرة واحدة من الجوافة تعتبر منجم من العناصر الغذائية خاصة فيتامين سي وفي موسم الجوافة قدميها نقرشة صحية للعائلة وبأشكال مختلفة عصير الجوافة بالليمون حبات الجوافة المقطعة اللذيذة وكعكة الجوافة ومربى الجوافة.

فوائد عامة للجوافة:-

  • تصنف الجوافة على أنها  من أغنى مصادر فيتامين سي كما انها تحتوي الجوافة على ضعف كمية فيتامين سي مقارنة بالبرتقال. 
  • الجوافة مفيدة للبشرة لأنها تحتوي على كمية وافرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، مما يساعد في تقوية المناعة 
  • يمكن لوجود فيتامين سي أن يقي من الضرر الناتج عن الجذور الحرة ويمنع الجلد من الشيخوخة ويساعد أيضًا في تحسين مرونة الجلد. الذي بدوره يقلل من علامات الشيخوخة الظاهرة.

ماهي فوائد ثمرة واحدة من الجوافة للصحة والبشرة ؟ 

  • تساعد في خفض مستوى السكر

يساعد الاستهلاك المعتدل للجوافة ومستخلصاتها في تحسين مستويات السكر في الدم في الجسم. وفقًا لبعض الدراسات ، فإن استهلاك الجوافة وأوراقها يساعد في إدارة مستوى الأنسولين وإدارة مستوى السكر.

  • يساعد في تسكين آلام الدورة الشهرية

وجد أن أوراق الجوافة تساعد في علاج المشكلات المتعلقة بالحيض وتشنجات الرحم وتعمل كمسكن طبيعي للألم.

  • مصدر رائع لرونق  البشرة 

الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تحسين نسيج الجلد. غني بفيتامين سي ، فإن مستخلصات الجوافة رائعة للبشرة. يساعد مستخلص أوراق الجوافة في علاج حب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى. 

يساعد في حل مشاكل الهضم 

تشتهر الجوافة بمذاقها وقوامها الفريدين ، وأفضل ما يميز قوامها أنها مليئة بالألياف القابلة للذوبان. يمكن أن تساعد الجوافة في إشباع الجسم 12٪ من الألياف. أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج مشاكل المعدة مثل الإسهال والإمساك.

تساعد في فقدان الوزن 

الجوافة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. تحتوي الجوافة على 37 سعرة حرارية تقريبًا ، مما يجعلها طعامًا مثاليًا منخفض السعرات الحرارية يمكنك الاستمتاع به دون الشعور بالذنب. يساعد تناول الجوافة يوميًا في إدارة الوزن وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

يقوي المناعة 

محملة بفيتامين C ، الجوافة تحتوي على ضعف كمية فيتامين C ، مما يجعلها غذاء رائع لتقوية المناعة. يساعد في تقليل مخاطر العدوى والأمراض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *