أطعمة يجب تجنبها في سن الأمان ؟

مع اقتراب سن الأمان  نحتاج لتغيير نمط الطعام لغذاء وأصناف صحية،ويجب رفع الضوء الأحمر لتقليل استهلاك أصناف أخرى من الطعام، دوسات اليوم تقدم لكم عدد من الأطعمة الواجب تجنبها أو على الأقل التقليل من استهلاكها مع بداية الاقتراب من سن الأمان:-

الملح:- يجب تخفيف استهلاك كمية الملح لاحتواءه على الصوديوم الذي يعتبر المسبب الأول للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

السكّر:- السكر هو في النهاية دهن مخزن تقل حاجة الجسم للسعرات الحرارية نتيجة انخفاض نسبة الحرق في الجسم وقلة الحركة مع التقدم في العمر وهذه الكميات الكبيرة من السكر ستكون نهايتها الحتمية في الجسم دهون مخزنة.

الأرز الأبيض:- كثيرة هي الأطباق العربية التي يصاحبها طبق كبير من الأرز،حاولي الابتعاد عن استهلاك كميات كبيرة من الأرز وليكن مصدر الكربوهيدرات هو الأرز البني أو الخبز المصنوع من القمح الكامل فذلك يشعرك بالشبع أكثر ويساعد الجهاز الهضمي في عمله بكفاءة خاصة مع التقدم في العمر.

الكافيين:- مع التقدم يزداد هرمون التوتر ويزداد الشعور بالأرق وأعراض القولون العصبي نتيجة زيادة مسؤوليات الأشخاص ، وحتماً شرب القهوة والنسكافيه تعتبر مصادر للكفائين الذي سيزيد وضع التوتر سوء.

المقالي: تجنّبي قدر الإمكان الإكثار من تناول الأطعمة المقليّة، واستبدلي قلي الأطعمة بشويها أو سلقها أو طهوها على البخار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *