زيادة الوزن فترة الحجر المنزلي كابوس يمكن تجنبه وهذه نصائح السيدة ماس وتد

زيادة الوزن

زيادة الوزن كابوس الحجر المنزلي حيث يستمر الحجر المنزلي على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ويتزامن ذلك مع مشاعر الخوف والقلق والترقب، وهذا الجلوس القسري في المنزل تزامن  مع استهلاك أكبر لكميات الطعام وإفراط واضح في ذلك فترافق الحجر المنزلي مع كابوس زيادة الوزن الحتمية بعد انتهاء فترة الحجر.

السيدة ماس وتد  أحبت مشاركتكم خمس نصائح  يجب  إتباعها هذه الفترة ستساعدكم  في الوقاية  من زيادة الوزن  وجميعها نصائح سهلة وفعالة بإذن الله

الحديقة المنزلية والخضروات

إذا كان في المنزل حديقة فأنت الرابح حتما يمكنك الاستفادة منها في زراعة منتجات وخضروات مفيدة ومصادر رائعة لفيتامين سي ،إضافة إن في العناية بالحديقة تحريك للدورة الدموية ونشاط سيحرق السعرات الحرارية حتما ولا ننسى زيادة استهلاك كميات الخضار هذه الفترة باعتبارها مشبعة وذات سعرات حرارية قليلة وبالتأكيد مصدر رائع لفيتامين سي وعناصر معدنية أخرى مهمة لرفع مناعة الجسم . 

بدائل السكر و زيادة الوزن

السكر عدو خفي لصحة الإنسان انه دمار شامل لجهاز المناعة وسبب مهم لزيادة الوزن والحل هو بدائل السكر إذ يمكن استخدام العسل والفاكهة والقرفة كبدائل طبيعية مفيدة ومذاقها مشبع لرغبة الجسم بطعم حلو.

البروتين مهم للوقاية من زيادة الوزن

لاكتمال الوجبات والاهتمام بالنوعية وليس الكمية لا بد من إضافة البروتينات بذكاء نحن بحاجة لبروتين حيواني ونباتي وللعلم تعتبر البروتينات حافز مهم لحرق دهون الجسم.  

لنحاول تقديم تنوع في مصادر البروتين على المائدة ما بين بروتين اللحوم البيضاء كالسمك والدجاج وبروتين اللحوم الحمراء كلحم الحبش والضأن وبروتين نباتي كالفول والحمص والفاصولياء.

لا تنسوا تناول الألياف

الألياف مهمة بطريقة لا يمكن تجاهلها في غذائنا انها سبب الشعور بالشبع لذا ننصح بتناول الفاكهة بقشورها والخبز الأسمر بديل الأبيض والخضار الورقية والشوفان جميعها مصادر عالية بالألياف تساعد في ضبط سكر الدم وتضبط عملية الهضم وانتظامها وتساعد الشخص بالشعور بالشبع بشكل أكبر. 

أنصحكم بالمشروبات الساخنة بمعدل يومي

لا تترددي في تقديم المشروبات الساخنة للعائلة منها الشاي الأخضر ومشروب القرفة ومشروب اليانسون إنها ترفع مناعة الجسم وتفعل حرق الدهون وتساعد في قتل الفيروسات بمنطقة الحلق وتحافظ على رطوبته.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *