انضم الآن لمجموعات دوسات حمل تطبيق دوسات
    • 08/1/16
    فوائد الغذاء للذكاء ….مع دوسات نعم للغذاء من أجل الذكاء

    فوائد الغذاء للذكاء ….مع دوسات نعم للغذاء من أجل الذكاء

    فوائد الغذاء للذكاء ….مع دوسات نعم للغذاء من أجل الذكاء 

    كثيرة هي النصائح المقدمة  للطلاب في تناول أطعمة معينة لزيادة التركيز وقدرة الدماغ على العمل بكفاءة، ويسرع الكثيرون في تقديم وجبات وأطعمة مختلفة لأطفالهم لاعتقادهم أنها ستزيد من تركيز الطالب وقدرته على الابداع اليوم دوسات ستقدم لكم مجموعة من الأغذية المفيدة لكفاءة عمل الدماغ.

    الباذنجان

    كثيرون من لا يحب نكهة الباذنجان باعتبار لونه الأسود ،لكن في المقابل  يعتبر الباذنجان مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة من نوع أنثوسيانين، التي أثبتت الدراسات دورها في زيادة كفاءة الخلايا الدماغية ، مقدار كوب من الباذنجان ما يعادل 100 غم تعطي 700 مغم من الأنثوسيانين،ممكن تقديم الباذنجان مقلي  أو مقطع دوائر ومدهون بزيت الزيتون والسماق والريحان ومشوي بالفرن إنه طبق لذيذ ويقدم تنوع لذيذ للمائدة ومفيد.

    الشوكولاتة الداكنة

    تعتبر قطعة من الشوكولاتة السوداء الداكنة مصدر رائع للفلافينويد المهم لزيادة التركيز وعمل الخلايا الدماغية، عند شراء الشوكولاتة الداكنة تأكدوا أن نسبة الكاكاو لا تقل عن 70% .

    استهلاك خضروات العائلة الصليبية

    تعتبر خضروات العائلة الصليبية كالملفوف والبروكلي والزهرة من الخضروات المهمة جدا لزيادة المهارات العقلية المتمثلة في

    • الادراك
    • المعرفة

    • التحليل.

      تحتوي خضروات العائلة الصليبية على 

    • مضادات الأكسدة مهمة جداً لجسم الانسان ولعمل الخلايا الدماغية بكفاءة
    • كذلك تحتوي هذه الخضروات على كمية جيدة من فيتامين سي والبيتا كاروتين المهمان لعمل الخلايا الدماغية بكفاءة
    • يفضل طهي هذا النوع من الخضروات بالبخار وعدم الطهي الجائر الذي سيقلل من قيمته الغذائية.

    التوت والكرز

    تعتبر فاكهة التوت والكرز والفراولة من مصادر الفلافينويد المهمة لعمل خلايا الدماغ وفي دراسة وجد أن تناول مجموعة من الطلاب لحبوب الكرز لمدة شهرين زاد تحصيلهم في اختبارات اللغة والمنطق، عند شراء هذا النوع من الفاكهة يجب اختيار الفاكهة الغضة واللامعة.

     منتجات القمح الكامل

    تعتبر منتجات القمح الكامل من مصادر الفيتامينات والألياف الضرورية لعمل الجهاز الهضمي بكفاءة وتقديم غذاء متكامل يحتاجه الجسم السليم والعقل السليم ، هذه الفيتامينات الموجودة في حبة القمح الكاملة أثبتت نجاح كبير في حماية المسنين من تفاقم حالة الزهايمر والنسيان.    

تعليق

الغاء