همسات جمالية دافئة للحفاظ على بشرة مشرقة في الشتاء

جفاف البشرة
مع بداية انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، تبدأ علامات جفاف البشرة وتشقق الجلد عند الكثيرون، سارعوا بالعلاج مباشرة ولا تتركوا الأمور تتفاقم ، لأن العلاج المنزلي في البداية سيعفيكم من الذهاب إلى الطبيب بعد ذلك.
قومي بنقع اللوز ليلة كاملة وفي الصباح اهرسي اللوز جيدا حتى يتشكل مثل العجينة، ثم يضاف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب ويعجن الخليط جيدا، قومي بدهن الأماكن الجافة من الجلد والنتيجة ستكون مرضية للجميع.
الوجه في المقدمة دائما
تعاني الكثيرات من جفاف بشرة الوجه بشكل كبير، مما يسبب الشعور بالحرج، في رفوف المطبخ فاكهة شتوية لذيذة تعتبر مصدر طبيعي للحماية من جفاف الجلد، قومي بعمل قناع من الموز المهروس والمخلوط مع ملعقة زيت زيتون ستكون النتيجة سريعة وستعطي لبشرتك إطلالة شبابية مشرقة رغم البرد القارص، ولا ننسى أهمية اختيار كريم ليلي مناسب لنوع بشرتك يحمي خلايا البشرة من التأكسد ليلا ويرطبها.
النظافة شيء مهم
غسل الوجه والمحافظة على النظافة هي الخطوة الأولى بالتأكيد، لكن لمنع جفاف البشرة حاولي غسل الوجه بالحليب أولا ثم بالماء هذه الطريقة تغذي البشرة بالدهون الضرورية لنضارة البشرة في الشتاء.
جفاف الشفاه مشكلة يعاني منها الصغار والكبار
من أكبر المشاكل التي نعاني منها في الشتاء، جفاف وتشقق الشفاه ولحل هذه المشكلة ضعي خليط من العسل والحليب على الشفتين ولمدة ربع ساعة، تابعي هذه النصائح بشكل يومي وستكون النتيجة رائعة.
يدين وقدمين بنعومة الحرير
للمحافظة على أيدي وأقدام ناعمة في الشتاء لا تنسي وضع الكريم المناسب لك في الحقيبة، وليكن استعمال الكريم بحرية لمجرد الشعور بالجفاف لا تتركي الأمور لتتفاقم وتشتد حدة الجفاف والتشققات في القدمين واليدين.
الحمام الحار حل رائع لبشرة مشرقة ولكن
مغطس الماء الحار نسبيا هو حلم الكثيرون بعد العودة من الأجواء الباردة خارج المنزل، لكن التعرض للماء الحار يكسر الدهون الطبيعية على البشرة، ويزيد من معاناة الجفاف، لذلك يفضل استخدام الماء الدافئ نسبيا وليس الحار، وتجفيف الجسم بمنشفة ناعمة، ووضع كريم مرطب بعد الحمام.
شرب الماء أولا وثانيا وثالثا
شرب الماء ضروري، لا تنسى شرب الماء في الشتاء خاصة أن الشعور بالعطش يقل في الشتاء، تذكر دائما كوب الماء إنه رفيقك نحو الصحة والجمال والشعور بالنشاط صيفا أو شتاء.
انتبه لنوع المرطب المستخدم
ربما تستخدم نوع من مرطب اليدين المناسب في الصيف والخريف، لكن لمجرد دخول الشتاء يصبح هذا الكريم غير مناسب، لا بد من البحث عن نوع من الكريم المرطب المحتوي على الزيوت في مكوناته وليس على الماء، لأن البشرة بحاجة للزيوت أكثر في الشتاء.
شمس الشتاء حارقة
لا يعني برودة الطقس واختفاء الشمس بين لحظة وأخرى عدم استخدام الكريم الواقي من الشمس، إن أشعة الشمس في الشتاء قوية قد تسبب الأذى للبشرة.
لا بأس بالقفازات ولكن
يعتبر جلد اليدين أنعم طبقة جلدية في الجسم وأقلها احتواء على الغدد الدهنية لذلك هي أكثرها تعرضا للجفاف والتشقق، ربما نرغب بتدفئة اليدين بقفازات الصوف لكن الصوف قد يجرح البشرة الجافة ويزيد التشقق لذلك يفضل استخدام قفازات قطنية وناعمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *