Search
Close this search box.

التخطيط الجيد للوجبات

شارك هذا المنشور

التخطيط الجيد للوجبات واللقيمات هي القاعدة الذهبية في نظام الدوسات،إن تخطيط الوجبة، والعناية الجيدة بالنوعية، وتحديد الكمية هي شعارات يجب ن ترفع عند اتباع أسلوب تخطيط الوجبات .
وللحصول على نتائج أفضل إليكم هذه النصائح: –
• البساطة: -إياكم وتعقيد الأمور ومحاولة إعداد طعام مختلف عن الطعام التقليدي الذي تعودتم عليه المطلوب إعداد وجباتكم بما يناسب مع ثقافتكم الغذائية والتقليدية ولكن ربما تغيير الخطوات باستبدال الدهن والأساليب القلي الغزير إلى أساليب صحية أكثر كالشوي واستخدام الدهن النباتي بديلا عن الدهن الحيواني.
• نظم جدول اعمالك الأسبوعي وبناء عليه نظم برنامجك الغذائي بحيث يتناسب مع نزهات العائلة والعزائم واليوم المليء بالعمل، بحيث تعد وجبات سريعة في اليوم المليء بالعمل، وتحسب دوساتك بعناية في اليوم الذي فيه وليمة أو مطعم.
• رتب برنامجك الغذائي بشكل اسبوعي وليكن التسوق في بداية الأسبوع حتى لا تفاجأ بتغيير الخطة إذا لم تخطط جيدا وتشتري احتياجاتك.

• لا بأس التخطيط بحيث يكون هنالك بواقي طعام تستفيد منها لطبق آخر مثل بواقي الدجاج لعمل فطيرة دجاج وبواقي مرق الدجاج لإعداد شوربة الخضارللعشاء.
• ليشارك الجميع حتى الأطفال في عمل الخطة الأسبوعية للطعام سيكون إقبال الجميع على وجبات شاركوا في التخطيط لإعدادها كبيرا وبفرح وتلذذ أكثر.
• التدوين ضروري لنجاح التخطيط، فعندما تكتب جميع الوجبات الأسبوعية مع مراعاة التنوع في البروتين والخضار والفاكهة ونوع الدهون والخبز والنشويات، حتما ستصل لوجبة متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية وقليلة الدوسات ومشبعة.
• إياك والتراجع عن جدولة الطعام أنا لا أتحدث عن حمية إنقاص وزن هنا أنا أتحدث عن نظام حياة، هذه الخطوة ستنظم حياتك وصحتك وصحة عائلتك وسترتب وجباتك وحتى من ناحية اقتصادية جدولة وجباتكم مجدي اقتصاديا.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

سلطات ومخللات

سلطة الخس

سلطة الخس من أنواع المقبلات .. المقادير  4 ورقات خس 1 حبة افوكادو مقطعة مكعبات 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون 1 ملعقة كبيرة نعنع مجفف

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.