البطيخ هدية الطبيعة لمحاربة عطش الصيف

شارك هذا المنشور

البطيخ حلوى الطبيعة في الصيف،يحبها الصغار والكبار ،وفي نهار الصيف الحار يعتبر البطيخ ملجأ العطشان، ومبرد حرارة الأجسام ، وللضيف هذا الهلال المضيء على السفرة بلونه الأحمر والمحاط بخط أخضر تعتبر افضل ضيافة وألذها لاضفاء الابتسامة على الوجوه والضحات للجلسات.
السعرات والطاقة
يعتبر البطيخ من الفاكهة قليلة السعرات وفي عالم الدوسات يعتبر نقرشة صحية ينصح بها للجميع، فقطعة واحدة من البطيخ تعادل 35 سعر حراري فقط ، وفي مجمل تركيبة البطيخ يعتبر الماء المكون الأكبر اضافة للكثير من العناصر المعدنية واالفيتامينات المفيدة للجسم.
لماذا طعم البطيخ حلو؟
قد تتسائلون عن سبب حلاوة البطيخ ،لنجد أن سكر الفركتوز هو المسبب لهذا الطعم اللذيذ والفركتوز هو سكر الفاكهة الطبيعي والذي يعطي الطاقة للجسم دون أن يرهق البنكرياس في افراز كميات كبيرة من الانسولين لأن سكر الفركتوز يتم امتصاصه ببطء .
البطيخ والألياف …
كثيرة هي نصائح الجدات في تناول البطيخ لعلاج حالات الامساك، ومن ناحية علمية يعود ذلك لوجود الألياف بما يعادل0.4 غم ألياف لكل 100 غم بطيخ
البطيخ والفيتامينات والأملاح المعدنية
البطيخ مصدر ممتاز لفيتامين a وفيتامين C المهمان لصحة النظر والبشرة ونضارة الشعر.
كما أن البطيخ مصدر مهم للبوتاسيوم االضروري لتنظيم ضغط الدم ،ومصدر مهم لليكوبين المهم لنضارة البشرة وللمحافظة على خدود حمراء ومضادات أكسدة طبيعية تحمي الجسم من الأجسام الحرة المسببة للسرطان .

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك