Search
Close this search box.

البيض صحة ومرح ولياقة لأطفالنا

البيض وصحة اطفالنا

شارك هذا المنشور

كيف نجعل من وجبة البيض صحة ومرح ولياقة ؟

المنظمة الأمريكية لصحة القلب حددت ما مقداره من 2-3 بيضات في الأسبوع للشخص البالغ لتجنب الإصابة بكولسترول مرتفع ولكن ليس هناك أي توصيات بالنسبة للأطفال والبيض.

فهل يؤثر تناولهم لعدد كبير من البيض عل نسبة الكولسترول لديهم؟

الدراسات تحدد نسبة الكولسترول المسموح للأطفال تناولها ب 300 مغم في اليوم الواحد وحيث أن البيضة الواحدة تحتوي على 213 مغم من الكولسترول فتناول البيض بكميات كبيرة سيكون سبب من أسباب رفع نسبة الكولسترول لدى الأطفال.
لكن لا مجال للنقاش في كون البيض أحد الأطباق المفضلة لدى الطفل والأم كخيار صحي، ولذيذ فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والحديد والأملاح المعدنية وفيتامين ب.

وعوضا عن القلق في مسألة كم بيضة يجب أن يتناول طفلك؟

حولي تركيزك إلى الهرم الغذائي، ففي الهرم الغذائي يعتبر البيض جزء من مجموعة اللحوم والدجاج والسمك والبقوليات فالأطفال من عمر 2-6 سنوات يجب أن يحصلوا على حصتين من هذه المجموعة في اليوم والأطفال بعمر أكبر لثلاث حصص من هذه المجموعة.

ومن المهم تذكر وجود البيض في كثير من مكونات أطعمة مختلفة مثل الكيك والبشاميل والآيس كريم والبان كيك، فعند استخدام 4 بيضات بمقادير الكعكة فقطعة من ثمانية قطع ستقدم ما يعادل بيضة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

بذرة الخلة
مقالات

بذرة الخلة لتخسيس الوزن

بذرة الخلة لتخسيس الوزن بذرة الخلة لتخسيس الوزن ، المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض منذ القدم لما تحتويه هذه البذور من خصائص علاجية مهمة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.