Search
Close this search box.

أفضل الأوقات للنوم في رمضان

شارك هذا المنشور

على الرغم من أن شهر رمضان شهر الخيرات والعبادات ، والمأكولات المميزة والحلويات ، وله ممارساته الخاصة ، لذلك فمن الضروري تنظيم أوقات النوم بما يتماشى مع هذه العبادات ، والأنشطة الليلية التي تتم عادة في أوقات متأخرة من الليل ، من زيارات واجتماعات وسهر .

ولأننا دائما نحرص على السلوكيات الصحيحة من دوسات  ، ونحاول الابتعاد عن العادات الخاطئة ،

نضع بين أيديكم أفضل الأوقات للنوم في شهر رمضان الفضيل .

من المهم جداً الحصول على قسط كافٍ من النوم 

   للحفاظ على الصحة والقدرة على إنجاز الوظائف اليومية

ولأن قلة النوم تسبب الصداع وتقلب المزاج وزيادة الوزن ، والتأثير على وظيفة الإدراك .

قبل السحور  ينصح بالنوم المتواصل غير المتقطع والذي لا يقل عن 4 ساعات على الأقل.

·وقت الظهيرة ولاستعادة الصائم طاقته وتركيزه ، يأخذقيلولة لا تزيد عن النصف ساعة ويتم ضبط المنبه بحيث لا تزيد عن هذه المدة .

ولنوم مريح تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات على الإفطار والتي تسبب انشغال الجسم مدة أطول في الهضم واضطرابات في النوم ،

    لنوم هاديء كذلك الابتعاد عن البهارات التي تسبب الحرقة ، والكافيين قبل النوم .

   من الأخطاء الشائعة أن بعض الصائمين يفضلون التخلي عن السحور في سبيل الحصول على قسط كافٍ من النوم وللراحة والسيدة ماس وتد أخصائية التغذية من دوسات تؤكد أنه من الضروري النوم باكراً والاستيقاظ على وقت السحور لأن في وجبة السحور طاقة لجسم الإنسان ليكمل بها يومه

ولا مانع من أخذ قيلولة بعد العمل بعد الظهر بحيث لا تزيد عن النصف ساعة ، فتلك مدة كافية كي يسترجع الجسم نشاطه ، سواء في شهر رمضان أو غيره .

  النوم بعد الإفطار لا ينصح به بتاتا لأنه يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي وبالتالي عسر الهضم وحرقة المعدة و زيادة الوزن ، وغيرها من النتائج المتمثلة في الإرهاق ، والأرق ليلاً وعدم القدرة على النوم بشكل كافٍ .

   ولسيطرة الصائم على شعور النعاس فإنه يفضل شرب السوائل والماء مع الإفطار والحرص على الحصول على كميات النوم التي يحتاجها الجسم وبالأوقات الصحيحة . 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

إياكم وخلط الزيوت أثناء الطهي
مقالات

إياكم وخلط الزيوت أثناء الطهي 

إياكم وخلط الزيوت أثناء الطهي  إياكم وخلط الزيوت أثناء الطهي فخليط من الزيوت كزيت الذرة والكانولا وفول الصويا يؤدي إلى التهاب مروّع ويعدّ سببا لأمراض

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.