Search
Close this search box.

كعكة الفراولة ومقاديرها الخاصة بالسيدة ماس وتد التي تحضرها بمناسبة هذا اليوم

كعكة الفراولة

شارك هذا المنشور

كعكة الفراولة هي كعكة عيد الأم هي من ألذ أطباق الحلوى التي أحضرها دائما بيوم الأم جمال الشكل ومذاق رائع ونكهة ولا أروع هو ما يميز كعكتي لهذا اليوم أحببت ان اشارككم مقاديرها وكل عام وجميع الامهات بخير

المقادير :-

3 بيضات

2 كوب دقيق منخول

كوب ونصف سكر

ثلاثة ارباع كوب زيت

ملعقة ونصف بايكنج باودر

كوب حليب قليل الدسم

ملعقة صغيرة فانيلا

2 ملعقة كبيرة  ليمون

بشر ليمونة

للتزيين

كوب ونصف انصاف فراولة

2 كوب جلي فراولة احمر

ربع كوب كريما

طريقة تحضير كعكة الفراولة

  • يتم تنخيل الطحين مع البايكنج باودر
  • في وعاء يخفق البيض جيدا مع السكر والفانيلا
  • يضاف  الطحين والحليب ووبشر الليمون
  • يضاف الزيت ويخفق الخليط لمدة عشر دقائق
  • يتم تجهيز القالب بدهنه بالزيت والطحين  
  • نضع الخليط في القالب داخل الفرن اول 7 دقائق 200 درجة ثم 20 دقسقة 180
  • بعد نضج  الكعكة يتم اخراجها من الفرن حتى تبرد
  • نجهز قالب كيك اكبر نحضر طبقة من الجلي ونرتب الفراولة  اولا بشكل دائري ثم نضيف الجلي ثم الكعكة الباردة ونضعها بالثلاجة
  • تقلب وقت الأكل
  • ممكن تزينها بالكريما

كل قطعة بحجم ورقة الشدة تعادل 4 دوسات

طباعة الوصفة
السيدة ماس وتد تهنئ الأمهات بيوم الأم وهذه مقادير كعكة الفراولة الخاصة بالسيدة ماس وتد التي تحضرها بمناسبة هذا اليوم
كعكة الفراولة كعكة لذيذة تحضرها السيدة ماس وتد بطريقتها الخاصة وكل قطعة منها تعادل 4 دوسات
كعكة الفراولة
مدة التحضير 10 دقائق
مدة الطهي 30 دقيقة
الوقت الإجمالي
40 دقيقة
عدد الحصص
شخص
مدة التحضير 10 دقائق
مدة الطهي 30 دقيقة
الوقت الإجمالي 40 دقيقة
عدد الحصص
شخص
كعكة الفراولة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أغذية صحية

احذروا العادات الغذائية السيئة

من العادات الغذائية السيئة والشائعة بين الناس تناول الطعام بسرعة، وعدم مضغ الطعام جيداً. يعتقد الكثير من الناس أن تناول الطعام بسرعة سيوفر عليهم الوقت

حقائق مذهلة عن الموز

حان الوقت لاستبدال المثل القائل: ” تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب”، إلى ” موزة في اليوم وصحة على الدوم ”

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك