Search
Close this search box.

معجنات لسحور رمضان

شارك هذا المنشور

تعلمي طريقة اعداد معجنات سهلة لسحور رمضان من أجل التمكن من الصيام دون عناء ويمكنك اعدادها مسبقا

١- المناقيش

المكونات: ٣ أكواب دقيق – ١\٢ كوب زيت – ١ كوب حليب – ملعقة طعام خميرة فورية مذابة في القليل من الماء والسكر – ١\٢ ملعقة صغيرة ملح

الطريقة: 

امزجي جميع المكونات معاً واتركي العجينة لتخمر مدة ساعة كاملة.

ثم افردي العجينة وضعي الحشوة التي تريدين. يمكنك وضع مزيج زيت الزيتون مع الزعتر، أو الجبن الأبيض، أو خليط اللحم المفروم مع البصل المفروم، وصلصة الطماطم لتحضير اللحم بعجين.

اخبزي المناقيش في فرن حامي على درجة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة أو حتى تحمر الأطراف. يمكنك تجهيز المناقيش مسبقاً، وتسخينها وقت السحور لتسعدي أسرتك بوجبة لذيذة ومغذية.

٢- فطائر الجبن السهلة

المكونات:

عبوة باف بيستري جاهزة

جبن

الطريقة:

بعد أن يذوب الثلج عنها، قومي بتقطيعها كما تشائين، واحشيها بنوع الجبن الذي تفضلين، ثم اخبزيها في الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 لمدة ربع ساعة أو حتى تحمر العجينة.

٣- فطائر السبانخ

المكونات:

١ كيلو دقيق

ملعقة صغيرة من الخميرة المذابة بالماء

القليل من الملح

للحشوة: سبانخ – بصل – سماق – عصير ليمون – ملح وفلفل

الطريقة:

لا تعجني هذه المقادير فقط امزجيها معاً حتى تتماسك. ثم ادهنيها بالقليل من الزيت وضعيها بالثلاجة لمدة يومين. وعند تجهيز الفطائر اغسلي أوراق السبانخ جيداً، وافرميها، مع البصل، وضعي عليها الملح، والفلفل والسماق وعصير الليمون. ثم صفيها وابدئي بحشو حبات الفطائر. اخبزيها في فرن حامي على درجة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة أو حتى تحمر الأطراف. ثم قدميها لأسرتك مع وجبات سحور رمضان لمزيد من الفائدة والطعم الشهي.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك