Search
Close this search box.

في عالم الدوسات …..طبعاً مسموح بالنقرشات

شارك هذا المنشور

وسط عولمة نمط الحياة السريع، العمل المستمر، وعالم الأعمال المليء، لا يكتمل نشاط الأشخاص إلا بلقيمات من هنا وهناك، لنجد أنفسنا قد دخلنا في ثقافة غذائية فرضتها علينا الحياة السريعة اسمها اللقمشة والنقرشة من هنا وهناك.
وحتى لا نقع في فخاخ النقرشات الغير صحية والمسببة للسمنة وارتفاع الوزن كان لنا وقفة مع موضوع النقرشة كيف تكون صحية بعيدا عن كابوس السمنة؟ وحتى نتعلم فن الاختيار الذكي لنقرشة صحية في حقيبة اليد لتكون لقيمات لذيذة ومفيدة و مشبعة في ساعات نهار عمل طويل ….
كمشة من الفستق نقرشة صحية ومشبعة:-
من الممكن وضع كمشة من حبات الفستق اللذيذ في كيس صغير داخل الحقيبة، وتناولها وقت الشعور بالجوع أثناء العمل، حبات قليلة من الفستق تعتبر مصدر جيد للبروتين والدهون المفيدة والألياف مما يشعر متناولها بالشبع وتحرك ميكانيكية الأيض في الجسم.
البشار مصدر ألياف مشبع ولذيذ
من الممكن تحضير البشار بكمية قليلة من الدهون، ووضعها في كيس داخل الحقيبة لتكون نقرشة لذيذة ومليئة بالألياف ومشبعة بالتأكيد.
الفواكه حلوى الطبيعة
من الممكن تحضير صحن من الفواكه المشكلة توضع في مكان العمل ستغنيك حتما عن أي وجبات غير صحية قد تقبل عليها في مكان العمل ، وربما كانت التفاحة خير رفيق للمسافر والعامل والطالب، فالتفاح يعد أحد أهم الأغذية الصحية و يتميز بتوافره معظم أيام السنة كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة و النشويات المعقدة التي تقوم بتنظيم معدل السكر في الدم و تحسن من عملية هضم الطعام و التفاح أيضا يحتوي على الألياف التي تمنح الشخص شعورا بالشبع لمدة طويلة.

الخضروات طبق الرشاقة بلا منازع
لن تجد ألذ من نقرشة الخضروات صحن من أوراق الخس والجرجير،أو حبة من الخيار اللذيذ المنعش فالخيار يتميز باحتوائه على كمية وفيرة من المياه التي تفيد في ترطيب الجسم و تساهم في العمليات الحيوية التي يقوم بها كما أنه يعد مفيداً من ناحية عدم حاجة من يتناوله للماء فهو يخلص الجسم من العطش و الجفاف و يجعل الشخص يشعر بالشبع و الخيار يحتوي على فيتامين ج و فيتامين ك و البوتاسيوم كما أنه يحتوي على الألياف التي تساهم في تسهيل عملية هضم الطعام فلا تتردد أبدا بوضع الخيار في حقيبة العمل.
الزبادي بالفواكه نقرشة باردة ومنعشة
لا بأس بعلبة من اللبن بالفراولة أو بأي نكهة تفضلونها،إنها نقرشة لذيذة ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، واحتواء اللبن على البروتين يجعله نقرشة مشبعة تدوم في المعدة لفترة طويلة وتحمي الجهاز العصبي من أعراض القولون العصبي لاحتواء اللبن على بكتيريا طبيعية ضرورية لعمل الجهاز الهضمي بكفاءة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أطباق رئيسية

بطاطا بالكاري

بطاطا بالكاري من الأطباق الرئيسية -لحوم المقادير 1 كغم حب بطاطا 2 قرن فلفل اخضر 1 بصلة مفروم ناعم 3 فص ثوم مهروس 2 ملعقة

عجة لمائدة السحور

المكونات: ٦ حبات بيض حبة بصل مفرومة ملعقة صغيرة ملح  نصف ملعقة بابريكا ربع ملعقة فلفل اسود نصف باقة بقدونس مفروم ناعم كوب كوسا مبشورة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

Select your currency