اللحوم الحمراء لذيذة ولكنها تحتاج حذرا شديدا عند تناولها ؛

اللحوم الحمراء

شارك هذا المنشور

 اللحوم  الحمراء لذيذة ولكن :

 اللحوم الحمراء لذيذة ولكنها تحتاج حذرا شديدا عند تناولها ؛ فاللحوم بأنواعها غذاء لذيذ ولكن من منبر دوسات لنا وقفة تعليمية عندما نقول اللحوم الحمراء لذيذة  ؛ ف

هل اللحوم  طعاما غذائيا صحيا وهذا ما سيُعرفنا عليه منبر دوسات الصحي  .

اللحوم الحمراء لذيذة ولكن هل هي صحية بشكل مطلق أم أنها ضارة ؟

  • اللحوم الحمراء غنية الدهون المشبعة :

     و هذا النوع من الدهون المشبعة تعزز من أخطار الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب .

  • تُعزز من نسبة ارتفاع مستوى الكوليستيرول الضار بالدم: 

    :فاللحوم  الحمراء تحوي ما يُدعى بالخلات ، المتسبب بإرتفاع الكوليستيرول في الجسم عندما يزيد استهلاكها ، فالإكثار من تناول  اللحوم الحمراء يضر بالصحة  .

  • الإفراط في تناول اللحوم يؤدي لسرطان القولون : تحتوي اللحوم على مواد مسرطنة ، و هذه المواد تستغرق وقتا طويلا حتى يتم هضمها وخروجها من المعدة ، وذلك لانها تحتوي على نسبة بروتين كبيرة ، مما يعطي الفرصة لهذه المواد المسرطنة لتدمير جدار المعدة وهذه أولى خطوات الإصابة  بسرطان المعدة
  • اللحم الحمراء تعمل على تحفيز نسبة تعرض الجسم للسمنة المفرطة : فغناها بالنسبة  العالية من الدهون وتلك السعرات الحرارية والدهون المشبعة ، كلها تعمل على التراكم للدهون وزيادة الوزن مع صعوبة عملية الحرق .
  • تعزز اللحوم الحمراء من إصابة المسرفين بتناولها بمرض السكري : فتزيد من معدل الأنسولين بالدم ، فيصعب من التنظيم لنسبة السكري في الدم وهذا بسبب إحتوائها الدهون المشبعة  .
  • اللحم الحمراء تضر بصحة الجهاز الهضمي :فعملية الهضم للبروتين يتطلب الوقت الأطول في المعدة ، و ذلك لأن نسبة البروتين كبيرة فيها ، مما يؤدي لإنتاج سموما ضارة وأحماضا أمينية القاتله للبكتريا النافعة بالجهاز الهضمي ، مما يتسبب بمشاكل صحية كالإمساك وكإلتهابات الأمعاء والبواسير .
  • يؤدي الإفراط في تناول اللحوم الحمراء على الخلل في توازن الهرمونات :  فحقن الحيوانات اللاحمة  بهرمونات لتنمو وتتكاثر وكبر بسرعة  سريعا مما يتسبب بخللا كبيرا وإخلالا في الصحة  .
  • تزيد من نسبة إصابة متناوليها بمرض الباركنسون (الزهايمر) : فهي تحوي الحديد بنسبة عالية مما يجعل تحفيز الجذور الحرة وتعلي ردة فعلها وعمل أكسدتها ، فيزيد من نسبة التعرض للأمراض كالباركنسون والألزهايمر .
  • اللحم الحمراء تتسبب التعرض للأمراض المناعية :يقوم الجهاز المناعي بحماية الجسم من الامراض والعدوى المختلفة ، ولأن البروتين الحيواتي مماثل لبروتين الإنسان ،  يفشل الجسم في التفريق بينهما ، ويسبب ذلك بعض الأمراض المناعية مثل الروماتويد ، الذئبة وتصلب الأنسجة
  • اللحم الحمراء تُسبب آلاما في المفاصل :

تحوي اللحوم الحمراء على مادة البيورين ، تؤدي زيادة هذا المكون إلى زياد حمض اليوريك في الجسم ، مما يسبب مرض النقرس وإلتهاب المفاصل ، وبعض الحالات الصحية الأخرى .

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أظافرك تتكسر ؟ تتشقق ضعيفة
غير مصنف

أظافرك تتكسر ؟ تتشقق ضعيفة

أظافرك تتكسر ؟ تتشقق ضعيفة  أظافرك تتكسر ؟ تتشقق ضعيفة اليك الأسباب والوقاية والعلاج من منبر دوسات : إصابة الأظافر بالفطريات التي تؤدي لتشققها وإضعافها

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك