Search
Close this search box.

المعكرونة السمراء المُحضرة من الحبوب الكاملة .

المعكرونة السمراء

شارك هذا المنشور

المعكرونة السمراء المُحضرة من الحبوب الكاملة .

المعكرونة السمراء المُحضرة من الحبوب الكاملة لكل مهتمة بصحة عائلتها وتهتم بإنتقاء الغذاء الصحي الأمثل ولعشاق المعكرونة اليكم أسرار فوائد معكرونة القمح الكامل السمرا .

  • المعكرونة السمراء بسؤالنا للسيدة ماس وتد أخصائية التغذية الأولى في برنامج دوسات الصحي :

  • ماالذي يُميز معكرونة القمح الكامل عن المعكرونة البيضاء ويجعلها صحية أكثر :

    • المعكرونة السمراء وهي معكرونة القمح الكامل :الغنية بفيتامينات متعددة وبعض المعادن والألياف ؛ بنسبة أعلى وأغنى من المعكرونة البيضاء فالمعكرونة البيضاء تفتقد لكثير من الفوائد خلال تحضيرها وإعداداها .
    • المعكرونة السمراء (القمح الكامل) مُميزة بالمطعم والملمس ؛ فالطعم والملمس والفوائد الصحية للمعكرونة السمراء أعلى وأطيب من المعكرونة البيضاء .
    • معكرونة القمح تحتفظ بقيمتها وفوائدها لفعند تحضيرها يتم الإحتفاظ بمكونات الحبوب كامله والإحتفاظ بطبقاتها الثلاث .
    • أما المعكرونة البيضاء تفقد معظم فوائدها من عناصر مفيدة كالمعادن والألياف والفيتامينات في الحبوب   فعند تصنيعها وتحضيرها يتم ترك القلب النشوي فقط  وتُزال الطبقة الخارجية للنخالة والبذرة الداخلية من الحبوب .
    •  المعكرونة  السمراء المُحضرة بالقمح الكامل تتميز بغناها بالكربوهيدرات المركبة التي تعمل على توفير المستويات المستقرة من الطاقة اللازمة للجسم .  
    • حيث أن الكربوهيدرات المركبة تحافظ على الثبات في المستوى للسكر بالدم وتُنظم العملية الهضمية فمن الفوائد لتناول الكربوهيدرات يشعر الشخص بالإمتلاء لفترات طويله مما يُحفز من يتناولها التخفيف اللاشعوري من الوجبات وكمياتها .
    • المعكرونة السمراء من القمح الكامل معروفة بغناها بالفيتامين B و معادن عديدة كالنحاس ووالماغنيسيوم والمانغنيز و السيلينيوم .

والفيتامين B مهم وضروري في المحافظة على صحة الجهاز العصبي.  

وعنصر النحاس المهم والضروري لتكوين الأنسجة والخلايا الدموية.

والسيلينيوم  المُدعم للجهاز المناعي ونشاط الغدة الدرقية.

والمغنسيوم المُساعد في سلامة العظام وإستقرار ضغط الدم  .  

و المنغنيز المُساعد بعمليات تشكيل العظام والتمثيل الغذائي للكاربوهيدرات والبروتين.

  • والمعكرونة السمراء المُحضرة من الحبوب الكاملة غنية بالألياف الغذائية فالحبوب الكاملة معروفة بغناها بالألياف المهمة جدا للجسمو الضرورية لصحة الجهاز الهضمي .

 فالألياف تعمل على تحسين عمل ونشاط العمليات الهضمية والجهاز الهضمي .

فتحد من المستوى للكوليستيرول وللسكر في الدم  .

ولغنا معكرونة السمراء على الألياف أكثر من المعكرونة البيضاء تجعل لها فوائد تميزها بهذا الجانب فتجعلنا المعكرونة السمراء نجعل بالإمتلاء أكثر من البيضاء  فتُحفز على عدم زيادة الوزن .  

  • المعكرونة السمراء. غنية وتحوي مادة الإستروجين النباتي التي تحويها كل المواد الغذائية التي تُحضر من منتجات القمح الكامل ؛
  • المُحفز على مكافحة الأورام السرطانية.
  • فوائد الحبوب الكاملة فوائد عظيمة جدا مما يجعلها تتصدر قوائم التغذية الصحية في البرامج التغذوية الصحية لا سيما برنامج دوسات من أهم هذه البرامج فتؤكد دوسات على ضرورة الإنتقاء للأغذية الصحية الصحيحة التي تتكون من الحبوب الكاملة .

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

مشكلات صحية شائعة
مقالات

مشكلات صحية شائعة في رمضان

مشكلات صحية شائعة في رمضان:  مشكلات صحية شائعة في رمضان قد يعاني منها بعض الافراد وعليهم باتباع تعليمات صحية ونصائح تغذوية للحد من هذه الأعراض

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.