Search
Close this search box.

البيض وجبة متكاملة للمرأة الحامل

شارك هذا المنشور

كم هي مذهلة الحقائق الغذائية في البيضة الواحدة، 90 سعر حراري فقط وكثير من الفوائد، في ماس كلينكس نعتبر البيض خيار غذائي صحي للمرأة قبل وأثناء وبعد فترة الحمل.
اضافة لاحتواء البيضة الواحدة على 12 فيتامين، وأملاح معدنية،يحتوي البيض على بروتين حيوي ضروري جدا لصحة الأم الحامل.
الجنين في بطن الأم ينمو بشكل سريع وكبير، وجميع الخلايا عبارة عن بروتينات،لذلك تحتاج الأم الحامل للبروتين لتغطية نمو خلايا الجنين ولتغطية حاجتها اليومية من البروتينات.
ومن أكثر ما يميز البيض في قيمته الغذائية احتوائه على مادة الكولين، الضروري لنمو الخلايا العصبية وصحة الدماغ،وحماية صحة العمود الفقري،كما يحتوي البيض على أوميغا 3 الضروري لنمو الدماغ والنظر.

السمعة السيئة للبيض أنه يرفع كولسترول الدم ليس له ما يبرره، فتناول الدهون المشبعة الصناعية، ترفع نسبة الكولسترول السيء بشكل أكبر من الكولسترول الطبيعي الموجود في البيض.
المرأة الحامل ذات الصحة الجيدة بامكانها استهلاك بيضة يوميا ، أما المرأة الحامل التي تعاني من نسبة عالية في كولسترول الدم عليها استبدال البيضة الكاملة بباض البيض فقط.
لا ننسى أن البيض رخيص،سريع التحضير، يضفي نكهات واضافات ومذاقات ممتعة ولذيذة للطعام ،فعندما تكون ربة البيت متعبة لا تستطيع اعداد طبق الغذاء فإن قلي بيضتين أو عجة البيض أو البض المسلوق أفضل تذكرة لمائدة مشبعة ومفيدة لعائلتك.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

فوائد التونة
غير مصنف

فوائد التونة المعلبة مع دوسات مضمونة

فوائد التونة المعلبة مع دوسات مضمونة فوائد التونة المعلبة مع دوسات مضمونة تقدمها لكم بطريقة صحية وموزنة فالتونة المعلبة من الأطباق البحرية المشهورة بالوسط العربي

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.