أخبار


كعكة من دون سكر كيكة الجزر مع التمر حلوة المذاق طيبة الطعم صحية ومليئة بالعناصر الغذائية الصحية

18/11/2019

كعكة من دون سكر كيكة الجزر مع التمر حلوة المذاق طيبة الطعم صحية ومليئة بالعناصر الغذائية الصحية : كعكة من دون سكر كيكة الجزر مع التمر حلوة المذاق طيبة الطعم صحية ومليئة بالعناصر الغذائية الصحية ومن فوائدها : انها تحفز عمليات إنقاص الوزن  . تقليل خطر الإصابة بالسرطان. التحكم بمرض السكري . المحافظة على صحة …

المزيد

الى عشاق الكبة والرشاقة تمنعهم من التمتع بمذاقها اليكم الحل

18/11/2019

الى عشاق الكبة والرشاقة تمنعهم من التمتع بمذاقها اليكم الحل ومن مطبخ ماس بالدوسات بنقدمها هدية على الطريقة الصحية وبالفوائد غنية والكُبَّةُ تُعد منَ الخيارات المَطلوبةِ في المطبخ العربي  لطعْمِها اللّذيذ، وسُهولة تحضيرِها، وإمكانية حفْظها في الثلاجة دون تلفها، إلاّ أنَّ الطريقةَ التي تُعَدُّ فيها الكُبَّةُ قدْ تكون مُضرَّةً تُفقدُها فوائدَها وتُحِلُّ مضارَّها عوَضاً عنْها، …

المزيد

زيت الطفاح من الزيتون أفضل انواع الزيوت لبشرة رائعة ما هو وكيف نستخلصه؟

17/11/2019

زيت الطفاح يستخلص من حبات الزيتون التي تتساقط قبل موسمها ويدق بواسطة حجر أو مدقة، ويوضع في وعاء حديدي كبير ويغلى مع التحريك المستمر

المزيد


ما هي مسببات الحمى الروماتزمية ؟

05/11/2019

ما هي الحمى الروماتزمية وما أخطارها وأعراضها  روماتيزم الدم أو الحمة الروماتزمية المؤثر بالدرجة الأولى على الدماغ و القلب وهو مرض يُسببه التهاب المكورات العقدية التي تؤدي الى التهابات الحلق  وهو من أمراض المناعة الذاتية . ويؤدي الى التهاب انسجة كنسيج القلب والأوعية الدموية ويتسبب بالإصابة بكثير من الأعراض التي تؤثر على القلب والمفاصل والدماغ …

المزيد

إضحك يوميا مع نظام غذائي = معادلة جيدة لتحفيز خسارة الوزن

05/11/2019

إضحك يوميا مع نظام غذائي معادلة جيدة لتحفيز خسارة الوزن رياضة الضحك بالإضافة الى نظام دوسات الغذائي الصحي والتمارين البدنية الرياضية ثلاثية فعالة في النزول القوي للوزن والمحافظة على رشاقة الجسم فهل فعلا الضحك مُحفز قوي لخسارة الوزن وتحدي السمنة . كيف يكون الضحك صديق سحة الجسد ورشاقته : كما يقول المثل إضحك تضحك الدنيا …

المزيد

اللوبياء سواء بذور أو ثمار فوائدها كتار

13/10/2019

اللوبياء سواء بذور أو ثمار فوائدها كتار : لا تقتصر فوائد اللوبيا على البذور فحسب، بل تمتد لتشمل السيقان الخضراء التي تحتضن هذه البذور كذلك، فلنتعرف أكثرعلى فوائد اللوبيا وقيمتها الغذائية فيما يلي: كما تحتوي اللوبيا كذلك على نسب معتدلة من فيتامين سي والثيامين والسكريات لصحة جهاز الدوران لأن اللوبيا غنية بالثيامين فإن تناولها بانتظام …

المزيد