صحة الأم لبنة أساسية لسعادة العائلة ونصائح رائعة تقدمها السيدة ماس وتد لصحة أفضل للأم

صحة الام

صحة الأم هي اللبنة الأساسية في عائلة سعيدة وحياة منظمة وابتسامة تدوم للجميع وللحفاظ على صحتها يجب على الأمهات الاهتمام بصحتهن وإجراء فحوصات بشكل دوري لضمان صحة مستدامة وفي يوم الأم تقدم السيدة ماس وتد نصائح بفحوصات مختلفة يجب أن تجريها كل الأمهات من فترة لأخرى للاطمئنان على صحة الأم الغالية دوم.

فحص ضغط الدم

بعد عمر معين يجب على الأمهات الاطمئنان على ضغط الدم هل هو طبيعي بشكل دوري وفي حال ارتفاع ضغط الدم يجب تناول حبوب ضغط الدم  حسب توصية الطبيب والمحافظة على تغذية سليمة قليلة الصوديوم عالية الألياف .

الدهون الثلاثية والكولسترول

بعد عمر ال18 ينصح بعمل فحص للدهون الثلاثية ونسبة الكولسترول من خلال عمل فحص خلال خمس سنوات والتأكيد على الأمهات بعد عمر ال45 بالفحص الدوري للاطمئنان لما في ذلك وقاية وحماية من حصول تصلب الشرايين والإصابة بالجلطات.

فحص العظام

بعد الولادات المتكررة والرضاعة احتمال إصابة الأم بعد عمر الأربعين بهشاشة العظام تكون كبيرة من هنا جاءت التوصيات بأهمية عمل فحص دوري لكثافة العظام ونسبة الكالسيوم والتوصية بأخذ مصادر الكالسيوم الطبيعية والحبوب إن احتاجت إلى ذلك.

مرض السكري

هناك عوامل خطورة تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري مثل الوراثة والسمنة  ونمط الحياة ومن هنا كان لزاما على الأمهات عمل فحص كل ثلاث سنوات بعد عمر ال45 للتأكد من عدم الإصابة بمرض السكري.

فحص سرطان عنق الرحم

من عمر 21 إلى عمر ال60 يجب الانتباه لأهمية عمل مسحة عنق الرحم للاطمئنان إلى عدم وجود فيروس الHPV  وفي حال عدم وجوده تكرار هذا الفحص كل خمس سنوات وان وجد هذا الفيروس فهذا يعني أهمية الاطمئنان كل ثلاث سنوات والفحص المستمر لضمان عدم الإصابة بسرطان عنق الرحم

فحص الاطمئنان عدم الاصابة بسرطان الثدي

سنويا تم إعلان شهر نوفمبر للتوعية حول سرطان الثدي والأم هي أهم فرد في العائلة يجب متابعتها في هذا الموضوع خاصة وسط انشغالها عن عمل الفحوصات وعدم اهتمامها بصحتها فكان لا بد بعد عمر الأربعين عمل الماموغراف كل خمس سنوات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *