سبعة خطوات ذكية من دوسات للاستمرار في حميتك بالشتاء

شارك هذا المنشور

أنت الآن في حمية من أجل الوصول للوزن المنشود والهدف الأكبر ….لكن المشكلة بالنسبة لك أن الشتاء بدأ ونقرشات الشتاء لذيذة وشعورك بالرغبة في تناول الطعام تزداد، والسؤال الآن كيف استمر في الحمية بنجاح دون توقف، دوسات اليوم تقدم لك سبع نصائح ذكية لشتاء رشيق وصحي …

احسبها صح …دوساتك وبس

الخطوة الأولى في متابعة الحمية رغم بدء فصل الشتاء هي معرفة كم دوسة تحتاج وعدم اجتياز هذا الرقم، من الممكن تناول كل ما تريد لكن احسبها صح،عيادات ماس كلينكس والمرشدات في مراكزنا ستساعدكم حتما في تنظيم الوجبات دون حرمان وبحساب دقيق.

الخطوة الثانية التخطيط لجميع الوجبات، الفطور, الغداء, العشاء, من المهم عدم إهمال أي من هذه الوجبات الثلاثة, و اضافة  وجبتين صغيرتين المعروفة باسم نقرشة أو عصرونية وعدم تناول الطعام واللقمشة بين الوجبات واللأهم التخطيط ماذا سنتناول في هذه الوجبات مما يسهل علينا الشراء والتحضير وتناول الطعام بحساب صحيح.

الخطوة الثالثة :- الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مهمة يجب أن تحتوي الحمية اليومية على خمس وجبات(فطور، وجبة خفيفة، غداء، وجبة خفيفة، عشاء) تضمن لك كل هذه الوجبات الخمسة الصغيرة عدم الجوع  طوال اليوم (الذي يجعلك أقل عرضة لأكل شيء يجب ألا تأكله) و تحافظ على سرعة عملية الأيض في جسمك.

الخطوة الرابعة التنوع مطلوب

يجب أن تحتوي الخمس وجبات على جميع مجموعات الطعام من كربوهيدرات وفاكهة وخضار ولحوم وحليب وطبعاً الفاكهة والخضار أبطال في برامج الحمية بلا منافس .

الخطوة الخامسة شرب الماء مهم جداً لا بد من شرب ما يعادل 2 لتر ماء باليوم ويفضل شرب كوب ماء على الريق وشرب كوب ماء قبل نصف ساعة من أي وجبة.

الخطوة السادسة الشاي الأخضر كوب دافئ لا تنسى شربه يوميا ً في فصل الشتاء.

الخطوة السابعة تسوق بنفسك …قائمة المشتريات مهمة لتحديد ماذا ستعد من طعام خلال اسبوع، يجب أن تكون مستهلك ذكي ولا تشتري مالا يدخل ضمن خطة طعامك اليومية في الحمية، ولترفع شعار النوعية والتوازن ولا للكميات الكبيرة وهدر الطعام.

يا ترى هل الخطوات السابقة مستحيلة، الشتاء لن يكون عائقاً لكن احسبها صح وتناول من كل شيء لكن بشكل مدروس ومحسوب ونتمنى الرشاقة والصحة والوزن المنشود للجميع.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك