إضحك يوميا مع نظام غذائي = معادلة جيدة لتحفيز خسارة الوزن

إضحك يوميا مع نظام غذائي معادلة جيدة لتحفيز خسارة الوزن

رياضة الضحك بالإضافة الى نظام دوسات الغذائي الصحي والتمارين البدنية الرياضية ثلاثية فعالة في النزول القوي للوزن والمحافظة على رشاقة الجسم فهل فعلا الضحك مُحفز قوي لخسارة الوزن وتحدي السمنة .

كيف يكون الضحك صديق سحة الجسد ورشاقته :

  • كما يقول المثل إضحك تضحك الدنيا لك فمن خلال الضحك تتخلص من ضغوطات الحياة وتُخفف عبئا كبيرا من ثقل الحياة ومشاغلها .
  • الضحك يساعد الجسم في التخلص من حالات القلق والتوتر
  • وبالتالي يحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية
  • ·      ويحفز الجسم لإنتاج هرمون الإندروفين المسؤل عن السعادة.
  • وهذا بذاته يسهل على الجسم اتخاذ قرارات صائبة بشأن الحفاظ على الصحة وتخسيس الوزن.
  • لكن هل تعلمين أن للضحك أيضا فوائد أخرى تتعلق بإنقاص الوزن الزائد .
  • وفي مجموعات ماس الغذائية الصحية التي تتبع نظام دوسات للصحة والتغذية توظف الضحك بين أفراد المجموعات لنزول في الوزن بطريقة مريحة نفسيا .
  • والضحك أكيد هو وسيلة غير كافية للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة لكن السيدة ماس وتد أخصائية التغذية من دوسات تؤكد أن الحالة المزاجية لها دورا في تحفيز وتعزيز تخسيس الوزن وعكسه فكلما تحسنت الحالة المزاجية للشخص كلما ساعد نفسه في تخسيس وزنه .
  • ·      الضحك مُحفز فعال للمخ على إفراز المواد الكيميائية الإيجابية والصحية في الجسم، حتى وإن كان أمر نقسي فقط .
  • وهذا يدل على أن الضحك سيساعد على مضاعفة سرعة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الزائدة ومن ثم إنقاص الوزن.
  • ·       الضحك يُنشط عضلات البطن فيشدها فعندما نضحك تنقبض وتنبسط العضلات في هذه المنطقة تماما مثلما يحدث أثناء القيام بالتمارين الرياضية المتخصصة في رياضات شد البطن المُتبعة لتخفيف الوزن وحت الكرش .  
  • ·      الضحك تمرين قائم بذاته فهو أنه يعمل بمثابة تمرين كارديو.
  • فهو له نفس التأثير على الجسم لأنه يعمل على زيادة دقات القلب وحرق دهون الجسم بكمية مماثلة للتي يحرقها الجسم أثناء ساعة من المشي الهادئ.
  • وشعار السيدة ماس وتد من دوسات إتباع أسلوب حياة صحي وتبني هذا النمط من الحياة يكون من خلال النظام الغذائي الصحي المتوازن والصارم وليكتمل هذا النظام عليكي مضاعفة تأثيره بجرعة يومية من الضحك.
  • والضحك يحصل بجلبه والبحث عنه أي من خلال إبداع جو مرح في العائلة أو العمل فيُصبح إنجاز الأعمال يتم بريقة ممتع حارقة للدهون مريحة للنفس مطمئنة للبال ويتم هذا بالضحك الذي يؤدي الى خسارة الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *