كوب الكاكاو الدافئ انتعاشة دافئة ومفيدة لشتاء بارد من مطبخ ماس بالدوسات

كوب كاكاو دافئ

كم هو رائع كوب الكاكاو الساخن  عند دخول المنزل بعد يوم عمل شاق وبرد شتاء قارص، وكم هي جميلة ابتسامة طفلك وأنت تقدمي له ابتسامة دافئة من خلال كوب الكاكاو الدافئ وهو يدرس في غرفته،إنه كوب الابتسامة الدائمة في المنزل لا تحرمي عائلتك من هذه الهمسة هذا الشتاء.

السعرات الحرارية

كل كوب  من الكاكاو يحتوي على 190 سعر حراري تقريبا،عندما تشرب الكاكاو الساخن يفضل شرب كوب واحد لأن فية نسبة سعرات ودهن لابأس به ، وعند اضافة السكريعطي سعرات حرارية أكثر، وينعكس كدهون مخزنة في الجسم.

كوب الكاكاوالدافئ والأم الحامل

تعتبر مرحلة الحمل مرحلة مهمة للأم الحامل،باعتبارها مسؤولة عن صحتها وصحة الجنين في بطنها ،وتعتبر المشروبات التي تحتوي على كفائين من المشروبات التي تحتاج لمحاذير عند شربها نظراً لتأثيرها على الجنين ، عند شرب الأم الحامل للقهوة والكاكاو والشوكولاطة والشاي جميعها تحتوي على كفائين، جميع التوصيات تشير إلى استهلاك أقل من 200 مغم من الكفائين يومياً، استهلاك كوب واحد سيعطيك الدفء دون زيادة الكمية عن ذلك.

الكاكاو ومضادات الأكسدة

الكاكاو يعتبر مصدر جيد لمضادات الأكسدة المفيدة في القضاء على الأجسام الحرة المسببة للسرطان، كما تفيد مضادات الأكسدة في المحافظة على الذاكرة ومقاومة الزهايمرللمسنين.

الكاكاو يزيد من الشعور بالسعادة

السيراتونين هو مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في المخ فهو أحد الناقلات العصبية وتلعب هذه المادة دورا مهما في تنظيم مزاج الأنسان, لذا يسمى أيضا بهرمون السعاده ويعتبر الكاكاو من الأطعمة التى تعمل على زيادة مستويات هذا  الهرمون لذا يصفه البعض بابتسامة الشتاء.

طباعة الوصفة
كوب من الكاكاو الدافئ فقط 1 دوسة ونصف
لا تترددي في تقديم كوب كاكاو دافئ لعائلتك في ليالي الشتاء الباردة انه مصدر طاقة وشعور انتعاش دافئ للجميع كوني ذكية وقدميه بطريقة مبهرة وفقط 1 ونصف دوسة
كوب كاكاو دافئ
مدة التحضير 5 دقائق
مدة الطهي 5 دقائق
الوقت الإجمالي 10 دقائق
عدد الحصص
أشخاص
المقادير
مدة التحضير 5 دقائق
مدة الطهي 5 دقائق
الوقت الإجمالي 10 دقائق
عدد الحصص
أشخاص
المقادير
كوب كاكاو دافئ
خطوات التحضير
  1. خلط الحليب والسكر والكاكاو بالخلاط
  2. اضافة الماء المغلي
  3. تقديمه ساخن مع بسكويت القرفة اللذيذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *