Search
Close this search box.

مؤشرات حاجة الجسم لنزول الوزن

شارك هذا المنشور

مؤشرات حاجة الجسم لنزول الوزن الكثيرون يبدأون نهارهم بالصعود على الميزان للإطمئنان على مقدار الوزن لكن هناك مؤشرات أهم من الأرقام التي يظهرها الميزان تستدعي النزول بالوزن ومن أبرز هذه المؤشرات

الكثيرون يبدأون نهارهم بالصعود على الميزان للإطمئنان على مقدار الوزن لكن هناك مؤشرات حاجة الجسم لنزول الوزن مؤشرات أهم من الأرقام التي يظهرها الميزان تستدعي النزول بالوزن ومن أبرز هذه المؤشرات :

·               الشعور بحالات الجوع المفاجئ وخصوصا ليلا وهذا يدل على تغيير النظام الغذائي والاتجاه للأغذية غير الصحية  .

·                التعب الشديد عند صعود السلم وعدم إنتظام معدل التنفس بشكل غير طبيعي حتى بعد صعود ثلاثة طوابق؟ وهذا مؤشر سلبي يدل على ضرورة النزول بالوزن واتباع البرامج الرياضية والحمية الغذائية الصحية .

·               بطن مترهل وجسم متراخي من الارداف واليدين ومنطقة الورك والحوض مؤشر يجب الإسراع في حمية غذائية وريجيم فعال مع تمارين رياضية .

·               اذا كنت تشعر بتعب أكثر  في النادي ولا تستطيع المواصلة في الجري وأنت على جهاز المشي وتشعر بتعب وتعرق شديد واحمرار الوجه الكبير فهذا يعني أن الجسم لا يتجاوب جيدا مع الرياضة و يحتاج لحمية موازية للرياضة حتى تساعده على فقدان الوزن.

·               البحث عن المقاسات الكبيرة في التسوق وذلك لإخفاء عيوب السمنة في الجسم لأن مشكلتك الكبرى هي أن الملابس التي تعجبك تبدو ضيقة جداً أثناء تجربتها

·                

·               ملابسك أصبحت ضيقة ولا تتسع فإن صارت الملابس ضيقة و أصبحت تتصبب عرقاً من أجل إغلاق أزرار السروال . هذا دليل على أنه دق ناقوس الخطر وعليك البديء بإجراءات النزول بالوزن حتى وإن لم يظهر هذا على الميزان بوضوح فالمقاس في الملابس مؤشر خطير .

·               ضرورة قياس محيط الخصر والركبة والبطن بشكل متواصل ومنتظم فإن لاحظت زيادة سنتيمترات على المحيط هذا مؤشر بضرورة اجراء حمية غذائية للنزول بالوزن والسيطرة على القياسات  

·               اذا زاد تناولك للوجبات السريعة والمقلية ووجبات المطاعم الجاهزة مثل البرغر والبيتزا والاستمتاع بهذه الوجبات الجاهزة والسريع مؤشر تنبيهي بضرورة الإقلاع المباشر عن مثل هذه الوجبات والبديء بريجيم صحي .

·               اذا وجدت أن قطعة شوكولاتة واحدة لا تكفي وأنك  تلتهم فيه قالب الشوكولاته بالكامل، فاعلم أنك على طريق أصعب مشكلات الوزن الزائد. وهذا مؤشر يستدعي الانتباه للوزن

·               كل من حولك يعلق على تغيير شكلك  والجميع يسأل ماذا حدث؟ أنت أسمن بكثير!” هذه أكثر العبارات  التي عليك ان تتخذها مؤشر لبديء النزول بالوزن وتطبيق حمية غذائية صحية لتخسيس الوزن .

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

عصير-منقوع-التمرر
عصائر ومشروبات

عصير التمر

عصير التمر ” من انواع المشروبات”  المقادير ½ كوب تمر بدون نواة 1 كوب عنب اسمر بدون بذور 3 مكعبات ثلج طريقة التحضير توضع جميع

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.