Search
Close this search box.

كيف نجعل كوب الماء رفيقنا الدائم؟

شارك هذا المنشور

 

لا يختلف اثنان حول أهمية الماء لجسم الإنسان و ما قوله تعالى :{ وجعلنا من الماء كل شيء حي } سورة الأنبياء، إلا تأكيداً سماويا لأهمية الماء .

ومن المثير للاهتمام أن جميع الدراسات والأبحاث تؤكد أهمية شرب كمية مناسبة من الماء يوميا ما يعادل تقريبا من 2-3 لتر

مما يحافظ على صحة الجسم ورونق البشرة وضغط متوازن ونشاط متميز ولزيادة الإقبال على شرب الماء الذي قد لا نرغب به في جميع الأوقات إليكم الأساليب التالية :-

  • عند شرب الدواء سواء لكبار السن أو للشباب خاصة من يتناولون الفيتامينات أو الأدوية اليومية ليكن كوب الماء الذي يرافق الدواء أو حبة الفيتامين هو كوب ماء ممتلئ وكبير ومنعش، هكذا سيعتبر كوب الماء رفيق الدواء.
  • عند الذهاب للمطعم ليكن أول الطلبات كوب من الماء البارد المنعش الذي ستشربه بالتأكيد لحين وصول طبق الطعام.
  • تأكد من طعم الماء اللذيذ هناك الكثيرون من يقومون باضافة مواد التعقيم بنسب محسوبة لتعقيم الخزانات لكن هذه الاضافات قد تؤثر على نكهة الماء مثل اضافة الكلورين لخزانات البلدية في بعض البلدان تؤثر بشكل واضح في نكهة وطعم الماء ،ننصح الجميع بالاستثمار في فلتر ماء من النوعية الجيدة مما يحسن من نقاء ونكهة الماء.
  • اجعل كوب الماء رفيقك في كل مكان وقت الدراسة ليكن كوب الماء الكبير المنعش رفيقك على مكتب الدراسة أو العمل، استبعد النقرشات غير الصحية أمام التلفاز وليصبح كوب الماء رفيق العائلة الدائم في كل زوايا البيت فهو أفضل عادة صحية يجب تداولها في المنزل والمدرسة والعمل ودمتم سالمين

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.