Search
Close this search box.

كيف نجعل البشار نقرشة صحية؟

شارك هذا المنشور

يمكن اعتبار البشار نقرشة صحية 100% لكن ذلك يعتمد بشكل كامل على طريقة تحضيره،
– أظهرت دراسة جديدة أن البشار الكامل قد يتخطى الفاكهة والخضار بالنسبة لمضادات الأكسدة التي يحتويها والتي تتمتع بمميزات مكافحة للأمراض، ويحمي من أمراض القلب والسرطان.
– البشار وجبة مثالية خفيفة، قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على كمية من الألياف الملينة للمعدة، والتي تعيق امتصاص الدهون، وتساعد في عملية الهضم.
– أكدت الباحثون أن قشرة البشار هي الجزء الذي يحتوي على أكثر المنافع الغذائية، وليس الجزء الأبيض الرقيق.
– أفضل طريقة لتحضير البشار أن يتم تحضيره في مقلاة بدلاً من تحضيره في الميكروويف، لأن البشار الذي يعدّ على الهواء الساخن مع كمية قليلة من الزيت النباتي فيه عدد أقل من السعرات الحرارية، فالعلبة الصغيرة منه تحتوي على 100 سعرة فقط. أما الكمية نفسها من الفشار الذي يعد في المايكروييف مع كمية الزبدة فيحتوي على ضعف السعرات الحرارية ما يقارب 200 سعرة.

-يمكن اعتبار البشار نقرشة صحية 100% لكن ذلك يعتمد بشكل كامل على طريقة تحضيره،
– أظهرت دراسة جديدة أن البشار الكامل قد يتخطى الفاكهة والخضار بالنسبة لمضادات الأكسدة التي يحتويها والتي تتمتع بمميزات مكافحة للأمراض، ويحمي من أمراض القلب والسرطان.
– البشار سيجعل من الجلسة العائلية في الشتاء متعة، سيرغب أفراد الأسرة بالجلوس مع بعض بكل تأكيد وتبادل الأحاديث العائلية والهمسات الشتوية الدافئة، وحتى الأصدقاء والجيران قد تجذبهم رائحة البشار في منزلك لتتوسع الجلسات والتجمعات الشيقة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أطباق رئيسية

الرقاق

الرقاق من الاطباق الرئيسية -لحوم المقادير 2 كوب طحين 1 ملعقة صغيرة ملح ½ كوب ماء للعجن 100 غرام لحمة حمراء مفرومة ناعم 1 بصلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.