Search
Close this search box.

اللوز نقرشة لذيذة ومشبعة

شارك هذا المنشور

اللوز النيء يعتبر نقرشة صحية ولذيذة ،غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية للجسم والبروتينات وتحتوي على الدهون الغير مشبعة ومضادات الأكسدة الطبيعية ، منظمة الصحة العالمية أوصت بتناول 4 حصص من المكسرات أسبوعيا كإضافة مميزة وإثراء رائع للغذاء.
دائما اجعل كمشة من اللوز النيء في يدك خاصة في الصباح وأنت ذاهب للعمل أو المدرسة أو الجامعة. هذه النقرشة ستحميك من الخمول وستحافظ على جسمك نشيطا طوال النهار . ممكن إضافة اللوز المبشور لصحن السلطة أو البوظة أو كوب كوكتيل الفواكه أو سلطة الفواكه واستمتع بإضافة ممتعة ولذيذة.
اللوز وأمراض القلب
اللوز ملي بالدهون أحادية الإشباع التي لها دور كبير في مقاومة ارتفاع الكولسترول، خاصة عند استعمال اللوز كنقرشة بديلة عن الحلويات الدسمة والشيبس والوجبات السريعة .

اللوز وتقوية العظام
اللوز يقوي العظام باعتباره مصدر ممتاز للكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم الضروري لتنظيم نسبة فيتامين د والكالسيوم في العظام. ما يعادل 15 حبة لوز تعطيك 8% من حاجة جسمك اليومية من البوتاسيوم و20% من حاجة جسمك اليومية من الغنيسيوم و14% من حاجة جسمك اليومية من الفوسفور.
اللوز يساعد في المحافظة على الوزن
اللوز قد يمنع جسمك من زيادة الوزن لاحتوائه على الألياف الضرورية للشعور بالشبع بين الوجبات فاحتواء اللوز على الألياف الغير ذائبة في الماء يشعرك بالشبع كما يحتوي على ألياف ذائبة في الماء تسبب كبر حجم الوجبة في المعدة والشعور بالشبع والامتلاء وعدم الرغبة في تناول طعام آخر .

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

كيف نعالج الشعر
مقالات

كيف نعالج الشعر الخفيف وراثيا؟

 كيف نعالج الشعر الخفيف وراثيا؟ هذه المشكلة التي تؤرق الكثير من النساء وحتى الرجال، والعامل الوراثي سبب رئيس للشعر الخفيف وكذلك العديد من العوامل مثل

الأغذية الحمْراء
غير مصنف

الأغذية الحمْراء :

الأغذية الحمْراء :      الأغذية الحمْراء وهي الأغذية التي تتكون من اللَّوْن الأحمرأي الصبغة الحمراء الموْجودة في مجموعةٍ منَ الخضْرواتِ والفواكِه، والذي يُشير إلى مدى

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.