Search
Close this search box.

وجبات خفيفة لسهرة صيف حلوة وظريفة

شارك هذا المنشور

        ربة البيت تحب تقديم وجبات خفيفة لسهرة صيف حلوة وظريفة، وها نحن نعيش في  أيام الاجازة، رحلات وتجمع عائلات وأكل ألذ النقرشات، لكن هل يمكن أن نحافظ على الوزن والرشاقة وسط هذه المغريات تعالوا مع دوسات اليوم لنتعرف على ألذ النقرشات وأقل الدوسات…..

هرم البندورة

البندورة متوفرة في فصل الصيف، نقرشة صحية ولذيذة ومنعشة، ومن الثلاجة تكون باردة أيضاً.

البندورة مصدر ممتاز:-

  1. لفيتامين سي
  2. فيتامين أ
  3.  لمضادات الأكسدة الليكوبين  .                                                                                                                             
  4. قطعي البندورة لدوائر وقدميها على شكل هرم طبقة بندورةوأخرى جبنة وأخرى خيار وهكذا،  سيتمتع الكبار والصغار بهذه الطبقات.

  وكوني متميزة بابتكار الكثير من الأفكار الصحية لهذه النقرشة اللذيذة.

الفاكهة  حلوى الطبيعة ومن ألذ الوجبات الخفيفة 

لا يوجد ألذ من فاكهة الصيف، وفاكهة الصيف مليئة بالسوائل مما يضفي على تناولها نكهة منعشة وشعور بالبرودة، استمتعي بابتكار سلطة فواكه لذيذة ومنعشة وأضيفي اضافات طبيعية مثل عصير الليمون أو عصير الكركديه لتجدي نفسك تقدمين المنعش واللذيذ والمفيد لأفراد العائلة.

ألواح الشوفان والحبوب اللذيذة على رفوف السوبرماركت

يوجد الكثير من أصناف الحلوى اللذيذة ذات المكونات الطبيعية والحبوب المفيدة ،استمتعي بشراء ألواح من الشوفان والفواكه المجففة وحبوب الكينوا ،انها تملأ رفوف السوبرماركت لكن كوني مستهلكة ذكية ،واقرئي بطاقة البيان وتأكدي أن المكونات هي حبوب وفواكه مجففة وعسل  ونسبة السعرات الحرارية لا تتعدى ال70 سعر حراري للوح واحد، قدميها لأطفال العائلة وشبابها وكبار السن وأنت مطمئنة أنك تقدمين نقرشة لذيذة وصحية وقليلة السعرات .

الموز المثلج من أكثر الوجبات الخفيفة انعاشاً

لا يوجد ألذ من كوب موز مثلج بالفريز يوضع بالمولينكس مع كوب حليب مثلج وقدميه للعائلة كنقرشة صحية لذيذة ومنعشة ومحسوبة الدوسات

غموس الحمص مع عيدان الخضروات

وقت العصرونية مع نهار الصيف الطويل قد يرغب أفراد العائلة بنقرشة لذيذة ومنعشة ،قطعي مجموعة الخضروات المتوفرة بالبيت على شكل عيدان( جزر، خيار، كرفس، خس،) وقدميها مع صحن حمص بارد ولذيذ،واستمتعي مع العائلة بطبق صحي ولذيذ.

اللبن البارد بالفواكه

يعتبر اللبن طبق بارد ومنعش ولذيذ،وممكن الاستمتاع باضافة نكهات الفاكهة الصيفية مثل الدراق والمشمش والكرز والعنب ،استمتعي بالنكهة التي ترغبين وستجدين الجميع أقبل على هذا الطبق باستمتاع.

علبة الجرانولا والحبوب الصحية

في مرطبان جميل الشكل ضعي كوب من الشوفان الحجم الكبير مع كوب من الجرانولا وربع كوب من اللوز الني، وربع كوب من الزبيب وربع كوب من جوز الهند ،يمكن تقديم الحليب مع ملعقتين كبيرتين من هذا الخليط كنقرشة صحية لذيذة ومنعشة من دوسات .

 الفستق الحلبي

قدمي من فترة لأخرى حفنة من الفستق الحلبي كنقرشة صحية وممتعة لأبنائك ، سيستمتع الجميع بصوت فتح الحبيبات والنكهة اللذيذة والفائدة العظيمة لهذه الحبيبات.

عصرونية صحية

قد يشعر أطفالك بالجوع وقت العصر لكن هناك طبق لذيذ على العشاء،ستحتارين ماذا أقدم لهم؟ احضري قطعة من التوست القمح الكامل وضعي شرائح البندورة اللذيذة مع رشة جبنة بيضاء وسخنيه بالفرن السريع وقدميها مع شرائح من الخضروات.

الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة صحية ولذيذة ومليئة بالفيتامينات العناصر الغذائية المفيدة،لا بأس بتعويد العائلة على تقديمها من فترة لأخرى في سهرات الصيف الرائعة، وبتقديم الفواكه المجففة تقدمي

  • منجم من مناجم الفيتامينات
  • مصدر ممتاز لكثير من الأملاح المعدنية.

شرائح التفاح المحمصة

قطعي التفاح إلى جوانح وأضيفي رشات من  السكر البني، والقرفة وضعيعا بالفرن ل8 دقائق واستمتعي بالطعم المنعش اللذيذ.

التمر

لا يمكن نسيان التمر كنقرشة صحية لجميع المواسم، ممكن تقديم التمر مع كوب من اللبن البارد نقرشة صحية .

ويعتبر التمر نقرشة صحية لأنه :-

  • – مصدر للبوتاسيوم
  • – مصدر للزنك
  • -مصدر مضادات الأكسدة 
  •  لا تبخلي على عائلتك بتقديم هذه النقرشة الرائعة والمفيدة والمنعشة .

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.