Search
Close this search box.

الرشاقة والطبيعة وجهان لعملة واحدة

شارك هذا المنشور

الطبيعة والرشاقة وجهان لعملة واحدة ولا يمكن للمرأة الوصول والمحافظة على الرشاقة إلا بمساعدة الطبيعة….
هل من وصفات طبيعية تعين المرأة على الاحتفاظ برشاقتها؟
للحفاظ على الرشاقة لا بد من
-تناول أطعمة لا تعطي سعرات حرارية وتساعد على حرق الدهون
– شرب الماء بكميات مناسبة تصل للترين في اليوم
– أعشاب تساعد على تقليل الشهية مثل منقوع الباذنجان بالحامض والماء لمدة اسبوع وشرب كوب من المنقوع صباحا على الريق وشرب ميرامية مرة على الريق .
– الشاي الأخضر كوب صغير قبل كل وجبة بنصف ساعة .
– اكليل الجبل بشرب منقوعه صباحا.
ما هي أهم النباتات التي تحتويها أرض فلسطين وتعمل على رشاقة المرأة؟
الميرمية ، والزعتر الفارسي ، والليمون ،والبرتقال المر سلة من الطبيعة الفلسطينية يجب أن ترافق المرأة الفلسطينية
ماذا عن أهم الأخطاء التي تقع فيها المرأة وتخسرها رشاقتها وكيف تتجنبها؟
ان مشاغل الحياة والارهاق سبب أساسي لاتجاه المرأة نحو تناول الطعام بنهم وعدم تنظيم، وكذلك انشغال المرأة بنسبة 70% من وقتها في المطبخ وثقافة اكرام الزوج والضيف والطفل من خلال الحلويات والوجبات الدسمة عدا عن عادة اللقمشة العشوائية.
نصائح هامة تقدمها ماسكلينكس للمرأة من أجل الحفاظ على رشاقتها؟
نعم للحفاظ على الرشاقة لأنها طريقك إلى حياة صحية ونفسية ورشاقتك ستنعكس على ثقتك بنفسك فحافظي عليها ولا تنسي رياضة المشي اليومي في طبيعة بلادنا الرائعة فالمشي مفتاح من مفاتيح الرشاقة .
على المرأة استيعاب مفهوم أن الإنسان لا يعيش لكي يأكل وإنما يأكل لأجل أن يعيش بمعنى أن الإنسان لا يحتاج لكميات كبيرة من الطعام وإنما يحتاج كمية قليلة محددة، وقد أوضح النبي صلَّى الله عليه وسلَّم هذا الأمر بما لا يدع أي مجال للحيرة والتساؤل؛ فقد قال صلَّى الله عليه وسلَّم: ((ما ملأ آدمي وعاء شرًا من بطن، بحسب ابن آدم أُكُلات يُقمن صُلبه، فإن كان لا محالة: فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنَفَسه) ، حتى عندما أباح النبي صلَّى الله عليه وسلَّم أن يزيد الإنسان على اللقيمات القليلة إذا كان لا بد من ذلك فقد حدد أن تكون ثلاثًا: ثلث للطعام، وثلث للشراب، وثلث يُترك فارغًا للتمكن من التنفس براحة، فالجسم يكفيه هذا القَسم النبوي المذكور الذي شرح قول الله تعالى: ﴿وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ﴾

والطبيعة زاخرة بخيارات متعددة ستكون حتما، السند الأول في طريق الرشاقة اختاري من الخضار والفاكهة يوميا خمس حصص من كل نوع وتعرفي على الصحة واللياقة والرشاقة .
صحن السلطة المليء بالخضار والأعشاب والنكهات وقطرات الخل اللذيذ مفتاح سهل وسريع التحضير وفي متناول كل النساء، مفتاح من مفاتيح الرشاقة، وحبة التفاح أجمل هدية من الطبيعة، إنها لذيذة مفيدة مشبعة ومنعشة، وحتما تعطيك الشعور بالراحة والسعادة أنك تناولت شيئا مفيدا وستقود جسدك للرشاقة دون جدال.
اللقمشة العشوائية من هنا وهناك درب ربات البيوت داخل المطبخ، والانتقال من رفوف الثلاجة لرفوف المطبخ الزاخرة بكل ما لذ وطاب إلى المائدة المليئة بالأطباق اللذيذة هذه المنهجية والروتين المبعثر يجب أن يتغير في حياة ربة البيت. الانتقاء الذكي لنوعية جيدة من الأطعمة والإعداد الصحي الممنهج بعلم ومعرفة وخطوات مدروسة هو ما يجب أن يكون والأطباق الخضراء المبعثرة في كل رفوف المنزل هي الديكور المفضل للجسم الرشيق وحبات الفاكهة اللذيذة هي الحلوى الأمثل في طريق اللياقة والرشاقة .
المعادلة واضحة؛ إذا كانت اللقيمات القليلة مع حركة قليلة يمكن أن ينتج عنها وزن زائد، فمن الأولى أن الأكل الكثير المبعثر والعشوائي مع حركة قليلة ينتج عنه وزن زائد وسمنة قبيحة تذهب بجمال جسم المرأة وتصيبها بالأمراض المختلفة، وفي النهاية دائما نقول في الحركة بركة لا تنسي المشي يوميا من نصف ساعة إلى ساعة، المشي أفضل رياضة تناسب جسم المرأة وتساعدك في الوصول للوزن المنشود.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.