Search
Close this search box.

الجوافة صديقة القلب وكل قضمه منها تنعش صحته  

الجوافة صديقة القلب

شارك هذا المنشور

الجوافة صديقة القلب وكل قضمه منها تنعش صحته وتقوي المناعة وهي من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع وهي غنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان.

لماذا تعتبر الجوافه من أغنى الفواكه فائدة للقلب؟ 

  • تناول الجوافة يساعدك على حماية قلبك، وذلك لمساعدتها على إعادة التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم مما يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم والتقليل من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، مما يقي من التعرض إلى الأمراض القلبية والجلطات.  
  • تحتوي الجوافة على معادن مهمة مثل الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور المفيدة لصحة القلب وتعزيز تقوية المناعة  تساعد الجوافة على تنظيم عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان الوزن، 
  • تعتبر  الجوافة من الوجبات الخفيفة التي تساعد على الشعور بالشبع والتقليل من الشهية فضلا على أنها تحتوي على نسبة قليلة من السكر مقارنة بأنواع أخرى من الفواكه ومنها التفاح تحتوي الجوافة على الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للتخسيس. 

ما هي فوائد الجوافة الصحية العامة ؟ 

  • تقوية المناعة لأنها من أهم مصادر فيتامين سي وغنية به أكثر 4 أضعاف من البرتقال، ولذا فإن الجوافة تساعد على تقوية المناعة والحماية من أنواع العدوى المختلفة. 
  • على مرضى السكري تناول الجوافة، إذ تحتوي على الألياف التي لديها القدرة على التقليل من معدل السكر بالدم تخفف من مضاعفات مرض السكر وتنظم مستوياته بالدم الحد نمو الخلايا السرطانية، إذ تحتوي على الليكوبين والبولفينولات والتي تعد من مضادات الأكسدة القوية وغناها بفيتامين سي المهم للوقاية من مرض السرطان
  •  بعض الدراسات اكدت أن لها القدرة على الحماية من سرطان البروستاتا والثدي تعد الجوافة مصدرا جيدا للألياف التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي، ما يساعد على التخلص من حالات الإمساك، لأنها من الملينات التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء بشكل صحي.  
  • تساعد على تعزيز صحة العين لأن بها نسبة عالية من فيتامين أ والكثير من الفيتامينات والمعادن مما يساعد على الحماية من التعرض إلى بعض الأمراض ومنها إعتام عدسة العين، والإصابة بالضمور البقعي وغيرها من الأمراض التي تصيب العين من الفواكه الجيدة للحامل لأنها تحتوي على حمض الفوليك والذي يوصى به للحوامل، حماية وتعزيز نمو الجهاز العصبي للجنين، مما يساعد على الحماية من التعرض إلى الاضطرابات العصبية. 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أطباق للحمية

طبق البيض بالبروكلي

المقادير:- 500 غرام بروكلي قطع صغيرة 2رأس بصل أخضر مفروم ناعم 1 فليفلة حمراء مفروم ناعم 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون 4 بيضات مخفوقة ملعقة كبيرة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.