Search
Close this search box.

البطاطا المقلية هل هي مضرة بالصحة؟ وهل نستبدلهابالمسلوقة ؟ همسات مع دوسات

البطاطا المقلية

شارك هذا المنشور

البطاطا المقلية معشوقة الصغار والكبار ، وتعتبر البطاطا من أكثر الخضراوات التي تلاقي قبولا وترحابا في المجتمعات المختلفة

  • ففيها من الطعم والفوائد الغذائية ما يجعلها سيدة الأطعمة
  • وتوجد لنفسها مساحة دائما خاصة بها في كل مائدة
  • رغم  إختلاف أشكالها وطرق إعدادها، وحتى استخداماتها
  • لكن دائما عند الحديث عنها لابد من ربطها بالسلوك المتبع في تحضيرها وخاصة لدى الأطفال في مرحلة  إعدادها نختار أسسا صحية، تساعدنا في الحصول على كافة العناصر الغذائية التي تحتويها، والتي تساهم في حماية أجسامنا من أمراض عدة،  أو نتبع خيارا غير صحي يفقدنا الفائدة المتوافرة في أجزائها،ويعرضنا للعديد من المخاطر والأمراض التي تهدد أجسامناـ وتتربص بنا،  كقليها بالزيت الذي ينتشر سريعا، وأصبح يصنف ضمن الوجبات السريعة المقدمة في المطاعم، والتي تضر بالجسم وتكبده خسائر صحية عدة، على العكس من شويها أو سلقها .. . في هذا القال وبرفقة دوسات سنتحدث معا عن الفرق ما بين البطاطا المقلية ، والأخرى المسلوقة، والفوائد التي نجنيها من البطاطا التي تتسيد موائدنا ، والأضرار التي تتكبدها أجسامنا عبر آليات الإعداد الخاطئة …

تطبيق دوسات طريق سهل نحو الرشاقة 

ما هي الأضرار الصحية  التي تسببها البطاطا المقلية ؟

 

  • تحتوي البطاطا المقلية على مجموعة من الدهون المشبعة، والتي تساهم في زيادة مستوى الكولسترول المتوافر في مجرى الدم، ما يؤدي لإصابة الجسم بأمراض عدة أبرزها أمراض القلب، وانسداد الشرايين، إضافة لتجلط الدم.
  • تعتبر البطاطا المقلية غنية جدا بالسعرات الحرارية، الأمر الذي يجعلها تشكل مسببا حقيقا وفاعلا، في زيادة الوزن والتسبب في السمنة، التي تعانيها شريحة كبيرة في المجتمعات كافة، إضافة ، أنها سبب من أسباب مناعة الجسم ؛ لمساهمتها في تكوين مادة الأكريلاميد، المضرة .

 

 

 ما هي أبرز فوائد البطاطا المسلوقة ؟

 

 

  •  تحتوي البطاطا المسلوقة على سعرات حرارية قليلة، عند استهلاكها باعتدال  لأنها؛ مكونه في أساسها من الماء.
  • تحتوي البطاطا المسلوقة على البوتاسيوم، المنظم الأساس لضغط الدم، ما يحافظ على توازن الماء فيه، وينظم وصول الغذاء للخلايا.
  • تحتوي البطاطا المسلوقة على كمية جيدة من الألياف الملينة التي تلعب دورا هاما في عملية الهضم، والحفاظ على الجهاز الهضمي والشعور بالشبع.
  • تعتبر البطاطا من الأغذية المناسبة لمن يعاني من تحسس الجلوتين كبديل للخبز .

 

 

 

 

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أطباق رئيسية

طبق التونا بالخضار

طبق التونا بالخضار من الاطباق الرئيسية -لحوم المقادير 4 ملاعق كبيرة تونا 1 حبة بندورة مقطعة شرائح 1 حبة افوكادو 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.