Search
Close this search box.

البشار كيف نجعله نقرشة صحية؟

شارك هذا المنشور

يمكن اعتبار البشار نقرشة صحية 100% لكن ذلك يعتمد بشكل كامل على طريقة تحضيره،

– أظهرت دراسة جديدة أن البشار الكامل قد يتخطى الفاكهة والخضار بالنسبة لمضادات الأكسدة التي يحتويها والتي تتمتع بمميزات مكافحة للأمراض، ويحمي من أمراض القلب والسرطان.

–  البشار وجبة مثالية خفيفة، قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على كمية من الألياف الملينة للمعدة، والتي تعيق امتصاص الدهون، وتساعد في عملية الهضم.

– أكد الباحثون أن قشرة البشار هي الجزء الذي يحتوي على أكثر المنافع الغذائية، وليس الجزء الأبيض الرقيق.

– أفضل طريقة لتحضير البشار أن يتم تحضيره في مقلاة بدلاً من تحضيره في الميكروويف بالزبدة كما هو شائع ، لأن البشار الذي يعدّ على الهواء الساخن مع كمية قليلة من الزيت النباتي فيه عدد أقل من السعرات الحرارية، فالعلبة الصغيرة منه تحتوي على 100 سعرة فقط. أما الكمية نفسها من الفبشار الذي يعد في المايكروييف مع كمية الزبدة فيحتوي على ضعف السعرات الحرارية ما يقارب 200 سعرة.

– البشار سيجعل من الجلسة العائلية في الشتاء ممتعة، سيرغب أفراد الأسرة بالجلوس مع بعض بكل تأكيد وتبادل الأحاديث العائلية والهمسات الشتوية الدافئة، وحتى الأصدقاء والجيران قد تجذبهم رائحة البشار في منزلك لتتوسع الجلسات والتجمعات الشيقة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أغذية صحية

المشروبات الغازية: الحذر واجب لهذا السبب

المشروبات الغازية: الحذر واجب من تناولها واليكم السبب: من منا لا يعرفها تلك الحسناء الشامخة بثوبها الأبيض تارة والأسود والبرتقالي تارة أخرى، نعشقها ممتزجة بألوان

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.