Search
Close this search box.

أضرار الحلويات وهل هي نقطة ضعف بالنسبة لك؟

شارك هذا المنشور

هل الحلويات نقطة ضعف بالنسبة لك ؟

هل تملكين نقطة ضعف تجاه الحلويات؟ تشعرين بعذاب الضمير لأنك لا تستطعين مقاومة صحن من البوظة أو صحن من الكعك بالكريما أو صحن من الهريسة والحلويات المقطرة؟

في البداية أحب أن أطمئنك أنك لست الوحيدة في هذه المشكلة ، كثيرة هي الدراسات التي أثبتت عشق اللسان لمذاق الحلويات، وأن هذا العشق يصل لحد الادمان عند الكثيرين، والنساء يعانين من هذا الداء أكثر من الرجال؟

والسؤال الآن هل يمكن تناول الحلويات دون افراط؟ ودون الوصول لمرحلة الخطر من الاستهلاك الكبير للحلويات؟

أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي حساب الدوسات، العديد منا يشتهي تناول الحلويات بعد فترة طويلة من عدم تناول الطعام نتيجة الانشغال في العمل، مما سبب تراجع في مستوى السكر في الدم،  عند هذه اللحظة نجد لحظة الهجوم على قطع الحلوى المترامية هنا وهناك، إنها سهلة المنال سريعة الأكل لا تحتاج لوقت طويل في التحضير وتعيد التوازن لجسمك بسرعة لأنها ترفع سكر الدم بسرعة ولكن للأسف إنها تزيد في وزنك وكيلوات الجسم بسرعة أيضاً.

لذا تأكدي من أنك تتناولين سعرات كافية من مصادر غذائية أخرى مثل البروتين، الدهون الصحية،النشويات، الفاكهة والخضروات  خلال اليوم، ليكن في حقيبتك دائما قطعة فاكهة وقطعة خضار وساندويش لذيذ قمت باعداده بنفسك في المنزل، لا تتركي معدتك للحظة الجوع القاتل وليكن تناول الطعام بانتظام وبانتقاء وبذكاء.

 ولكن إذا قمت بذلك ولا زلت تشتهين الحلويات، فيمكنك أن تجربين هذه البدائل اللذيذة.

إذا كنت تشتهي الشوكولا:-

تناوليها، نعم يمكنك تناول بضع قطع من الشوكولا – الداكنة بالطبع. يقول الباحثون بأن تناول كمية قليلة، قطعة صغيرة من الشوكولا الداكنة في اليوم مفيد للقلب لأنه يحتوي على كمية من الفلافنويد. إذا كنت لا تحب طعم الشوكولا السادة فيمكنك تناول الشوكولا الداكنة بنكهات مختلفة مثل الفراولة، النعناع. يمكنك كذلك تناول مشروب الشوكولا المصنوع من حليب خال الدسم.

إذا كنت تشتهي قطع الحلوى :- بعد يوم طويل في التسوق، الحلويات الملونة التي تملأ الأرفف تشعرك برغبة شديدة بتناولها، تذكري أنها أصباغ، وأنها مليئة بالسكر الصناعي توجهي لرفوف السوبرماركت المليئة بالفاكهة المجففة اشتري الزبيب والمشمش المجفف والتين المجفف والمانجو والتفاح ستشبع رغبتك بتناول مذاق حلو وملون ومشبع لأنه غني بالألياف .

إذا كنت تشتهي الآيس كريم

الآيس كريم طبق لذيذ في يوم حار يرغب به الكبير والصغير، لكن بالمقابل سعرات حرارية كبيرة،ودهون متراكمة في نهاية الموسم ،نصيحتنا لكم تناول الأسكيمو فهو دوسات أقل ويعطيكم الشعور بالبرودة والانتعاش المطلوب، أو يمكن تناول صحن من اللبن قليل الدسم مع الفاكهة اللذيذة .

إذا كنت تشتهي المشروبات الغازية

إذا كنت تتبعين حمية ولا يمكنك تناول المشروبات الغازية ومع ذلك تشتهينها، فيمكنك تجربة الخليط التالي: عصير ليمون، عصير التوت الأحمر أو الفراولة  والثلج المجروش. ستوفري حتماً من السعرات الحرارية  وتقللي من النشويات، والكافيين، وستشعرين بالانتعاش في نفس الوقت.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

غير مصنف

متبلات باردة مع الكوسا الرائعة

متبل الكوسا باللبن المقادير: كيلو غرام كوسا متوسطة الحجم. علبة لبن رائب. فصا ثوم مدقوق. ملعقتين أكل طحينة. ملعقتين أكل زيت زيتون.   ملعقتين أكل

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.