Search
Close this search box.

يوم الأرض العالمي مع دوسات له معان كبيرة :

يوم الأرض العالمي

شارك هذا المنشور

يوم الأرض العالمي مع دوسات له معان كبيرة :

ونظراً لأهمية البيئة ودورها الكبير وتأثيرها على مجالات حياتنا  المختلفة وأهمها المجال الصحي فلا بد لنا من بصمة نيرة في هذا اليوم وقد تم إختيار الحديقة المنزلية كمساحة أرضية لنعبر فيها عن حبنا للأرض وأهميتها في أعماقنا .

والثاني والعشرين من شهر نيسان من كل عام هو يوم عالمي  للاحتفال بالأرض، ومن مقال دوسات سيكون كل يوم ندرك فيه قيمة الأرض من خلال الإعتناء بحديقة البيت وأهمية ذلك الأمر نوضحه لكم .

ومن منبر دوسات للصحة والتغذية ننصح بالإعتناء بالحديقة المنزلية وزراعتها بكافة أنواع المزروعات سواء خضار أو فواكه الطازجة .

ما هي أهمية زراعة الحديقة المنزلية والإعتناء بها من وجهة نظر دوسات : 

الحديقة المنزلية مصدر بهجة عائلية للصغير والكبير

الروائح المنبعثة من المزروعات المنزلية والناحية الجمالية لما هو مزروع من خضار أو فواكه هي مصدر بهجة كبيرة لأهل البيت جميعا .

الإكتفاء الذاتي والإعتماد على النفس :

يحدث وأن يتم زراعة نوع من الخضار غير متوفر فنأكل ما نحتاج دونما اللجوء للسوق أو للمفرزات والمعلبات بل نستكفي بحاجاتنا طازجة

الحديقة المنزلية مصدر سعادة وثقة بالذات :

فحينما نزرع طعامنا بأنفسنا ونراقب الغرس وهو ينمو وتنضج ونقطفها ونأكلها حينها سنثق بأنفسنا ونشعر بقيمة تحقيق الإنجاز والهدف .  .

إدخار المال فعند زراعتنا للخضار والفواكه فإننا سنستهلك كفايتنا موفرين بذلك اللجوء للسوق  ونوفر الأموال التي ننفقها على شراء ما عندنا من مزروعات ولننفقها على أشياء أخرى تسعدنا وتسعد عائلتنا.

هي مأكولات صحية على الأغلب لخلوها من الأسمدة وطريقة الإعتناء الطبيعيه بها . زراعة الخضراوات في المنزل ستضمن لنا تناول طعام دون مبيدات حشرية؛ لأنه من يزرع طعامه بالمنزل لن يكون مضطرا لاستخدام الكيماويات في أغلب الأحيان، ولذلك سيكون أكثر أمانا من الخضراوات التي تقوم بشرائها من المتجر لأنها “عضوية” لمجرد أنها مكتوب عليها ذل   .

إقتصادية الإستخدام وقليلة التلف والنفايات لأننا سنقطف حاجتنا فقط من الحديقة ولا نحتاج لشراء كميات كبيرة ونضطر لكب التالف منها أو ما يزيد عن حاجتنا فيتلف.

تالحد من التلوثات البيئية فالزراعة المنزلية تحد من التلوث بسبب الأوراق المُتساقطة من المزروعات وتحللها وإعادتها للتربة،

و المزروعات تنتج “أكسجين” نقيا طوال الوقت ..

 الحديقة المنزلية ستزيد من الحركة البدنية وكأنك تمارس تمارين رياضية يومية :

فالحديقة والإعتناء بها فرصة ممتازة للنشاط البدني في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس . .

الحديقة المنزلية تخلق جوا عائليا ممتعا وفرصة للمة عائلية نادرا ما تحدث في جو السرعة والتكنولوجيا التي تغزو العالم المعاصر فزراعة خضراواتنا ستجعلنا نقضي وقتا أكثر مع عائلتنا، كما يمكننا أن نخصص جزءا من الحديقة ليختار أطفالنا ما يريدون أن يقوموا بزراعته .

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

Select your currency