Search
Close this search box.

وجبة الافطار همسة صباح مشرق وابتسامة سعيدة للعائلة

شارك هذا المنشور

كثيرة هي مشاغل الحياة، وكثيرة هي سرعة الحركة التي سيطرت على نمط الحياة، للصغير والكبير، ومع اشراقة الصباح تبدأ السرعة في التحضير للخروج من المنزل هي الصفة الأبرز في جميع البيوت،  وتصبح اللقمة الهنية وسط هذه اللحظات هي آخر ما نفكر فيه، لتأتي همسة أخصائي التغذية الدائمة وجبة الافطار هي الوجبة الأهم للنشاط وللرشاقة ولابتسامة سعيدة مع عائلة مجتمعة على مائدة الافطار.

أين تكمن أهمية وجبة الافطار؟

وجبة الافطار وجبة مهمة تكمن أهميتها في أنها تعتبر وقود الجسم والدماغ بعد صيام أكثر من ثمانية ساعات فترة النوم بالليل.فالمعدة فارغة والجسم بحاجة لوقود حتى يبدأ الجسم نهاره بنشاط، مثل السيارة التي لا تستطيع الانطلاق دون وقود إذا نتفق معاً أن وجبة الافطار هي انطلاقة الصباح المشرقة لنهار أكثر نشاطاً.

نصائح دوسات …

  • تناول وجبة الافطار دون تأخير وليكن وقت الفطار في أول ساعتين بعد الاستيقاظ وليس بعد
  • وجبة الافطار يجب أن تشكل 30-35% من الطاقة اليومية المسموحة لجسمك من وجبات الطعام.
  • التوازن شرط من شروط وجبة افطار صحية يجب أن تحتوي على عنصر الكالسيوم والحديد والبروتينات والألياف.
  • اجعل من الفاكهة نصيب في وجبة الافطار لا بأس بكوب عصير طبيعي أو حبة برتقال أو موزة مع حبوب الصباح اللذيذة من الكورن فليكس أو الشوفان.
  • اعلموا أن من يتناول الافطار سيحافظ على وزنه أكثر من أولئك الهاربين من هذه الوجبة، فمن لا يتناول وجبة الافطار سيضطر لتناول وجبة كبيرة ولقيمات من هنا وهناك دون انتظام في الوجبات مما يسبب السمنة.
  • وجبة الافطار تمد الجسم بالجلوكوز الضروري لتغذية الدماغ وزيادة التركيز وتقليل الضبابية وعدم القدرة على الانتاج.
  • لتكن وجبة الافطار لمة العائلة الصباحية همسة أم حانية لأطفالها ابتسامة زوجة في وجه زوجها ومشاركة عائلية جميلة من الأب لعائلته في جلسة عائلية سريعة وقت الصباح لينطلق الجميع بعدها بهمة ونشاط.

 

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

غذائيا ماذا تتجنب المرأة
مقالات

غذائيا ماذا تتجنب المرأة في هذه الحالة 

غذائيا ماذا تتجنب المرأة في هذه الحالة  غذائيا ماذا تتجنب المرأة في هذه الحالة المرضية ماس وتد توضح النساء أكثر عرضة لإلتهابات المسالك البولية ، وكما

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.