وجبة الافطار الوجبة التي لا يمكن الاستغناء عنها

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

لا تستغنوا عن وجبة الافطار

 

لا تغادروا بيوتكم في الصباح ، قبل ان تتناولوا وجبة الافطار . لأن هذه الوجبة تعتبر الاهم من بين وجبات النهار . وتعد بداية سليمة لنهار صحي وحيوي وحافل بالنشاط . فيما يلي نستعرض امامكم كل الاسباب التي عليها اقناعكم بأن لا تغادروا البيت ومعدتكم فارغة .

تشير كافة الابحاث العلمية، بأن تناول وجبة الافطار من جيل مبكر يمنع الميول للسمنة في جيل الرشد. هنالك الكثير من الناس الذين يحذفون وجبة الافطار، لكي ينقص وزنهم وهذا خطأ شائع . فلا يوجد بحث واحد على الاقل يدل على ان اهمال وجبة الافطار يساعد على انقاص الوزن. وتشير الأبحاث الى ان من لا يتناول وجبة الافطار، يقوم بتعويض ذلك بتناول كمية أكبر من الطعام على وجبة الغذاء . لهؤلاء أقول : انه لا جدوى من اهمال الافطار.

 

أهمية وفوائد وجبة الافطار:

تناول وجبة الافطار يجهز الجسم لتقبل النشاط اليومي في العمل واكمال اليوم بقوة اكثر، كونه يمنح الجسم القدرة على الحركة والانتاج.

  • ينبه الذهن ويساعد على التركيز خلال فترة الدوام من خلال الطاقة المزودة من الافطار.
  • اظهرت الابحاث بأن تناول وجبة الافطار يرتبط بتحسن القدرة على التحمل في بداية النهار والقدرة على الاستيعاب الدراسي والقيام بالواجبات بالعمل . حيث يساعد الافطار على سد النقص في مستويات الجلوكوز في الدم صباحاً وهذا امر هام جداً.
  • هنالك ابحاث تشير ان تناول وجبة الافطار مفيدة وايجابية على مزاج الانسان ومستوى أدائه في ما بعد فترة الظهيرة . وهو يمنع العديد من الحالات مثل الصداع، الاجهاد والتوتر.
  • اهمال وجبة الافطار المتوازنة يزيد فرص تناول الاطفال للمأكولات المصنعة والمعلبة والحلويات والمشروبات الغازية أثناء تواجدهم في المدرسة، مما يسبب ارتفاع الدهنيات في الجسم مما يعرضهم الى السمنة وأمراض القلب نتيجة استهلاك كميات عالية من الدهون.

وجبة الافطار تشكل ثلث الاحتياجات اليومية من الطاقة الغذائية ولذلك لا بد ان تكون وجبة متوازنة صحيحة ومحتوية على جميع العناصر الغذائية من بروتينات، نشويات، فيتامينات من الخضار والمعادن مثل الكالسيوم الموجود في الحليب ومشتقاته.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

عرض خاص

لمدة محدودة اشتراك ٣ اشهر في ١٦٠$ فقط