هل يخضع الطفل السمين للحمية ؟

عندك طفل سمين، وتشعرين بأهمية اخضاعه للريجيم حتى يخفف من وزنه، نصيحة دوسات لك ادخلي نمط ونظام غذائي جديد للعائلة جميعها، ولا بأس بتبني رياضة المشي يوميا مع طفلك لتضمني خسارة وزن أكيدة وبشكل صحي أيضا، وهذه بعض النصائح الغذائية لطفلك دون اللجوء لكتب الحميات والريجيم:-
– لتكن حياة جميع أفراد العائلة مبنية على نمط حياة صحي وغذاء سليم ، مع تحديد أوقات محددة لتقديم الوجبات ولمة العائلة حول المائدة هذا يساعد في تخفيف اللقمشة العشوائية.
– رتبي أصناف الفاكهة الملونة في كل مكان ولتكن زينة رفوف ومائدة المطبخ طبق من الفاكهة المقشرة والمتنوعة بحيث تقدمي للطفل الفاكهة بديل عن الحلويات ومن المؤكد أنها ستكون نقرشة لذيذة وصحية لجميع أفراد الأسرة.
– قدمي لطفلك كوب من العصير الطازج يوميا انها ثقافة ستكبر معه وعلميه أضرار المشروبات الغازية بالصور وقصص الأطفال الشيقة التي حتما ستعزز لدى الطفل الرغبة في مقاطعة هذه المشروبات الغازية المضرة بصحته.
– عودي طفلك شرب الماء بكثرة خلال اليوم قدمي له كوب مميز من الماء بيديك وهو يدرس أو قبل خروجه للمدرسة أو استقبليه بكوب من الماء المنعش عند عودته من المدرسة.
– ليكن النشاط البدني شعار مرفوع لجميع أفراد الأسرة وزعي المهام المنزلية على الأطفال بانتظام وخففي من أوقات الجلوس أمام التلفاز وشاشة الكمبيوتر.
– ارسمي الهرم الغذائي على لوح المطبخ التعليمي وليشارك الطفل في توزيع وجبات اليوم باتباع تنظيم الوجبات بحيث تشمل جميع العناصر الغذائية وما يناسب العمر والطول .
– ليشارك الطفل في التسوق الأسبوعي ، وليساعد في اختيار الأصناف الصحية وتجنب شراء ما هو مضر للصحة من خلال قائمة بيضاء وأخرى صفراء بحيث نرفع شعار (التسوق يشمل القائمة البيضاء ولا للأصناف الموجودة في القائمة الصفراء)

ومع كل هذه النصائح والتوجيهات، كوني واثقة أنّ بإمكانكِ وضع طفلك على الطريق الصحيح ليحوّل جسمه من سمين إلى رشيق وسليم!


One response to “هل يخضع الطفل السمين للحمية ؟

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    سمعنا انه من الخطأ شرب الزنجبيل مع القرفه .لانه قيل انها تؤثر على لكبد فهل هذا صحيح؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *