هذه الخطوات خطرة في رحلة النزول بالوزن لا تتبعيها :

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

هذه الخطوات خطرة في عالم الحميات الغذائية وأنظمة الريجيم السريعة المنتشرة تعرض نتائج سريعة للنزول بالوزن وخسارة الوزن بشكلٍ سهلٍ وسريع لكن هذه الحميات قد تعتمد على أساليب خاطئة وقد تكون خطيرة في بعض الأحيان واليوم مع السيدة ماس وتد أخصائية التغذية ومؤسسة نظام دوسات للحمية الغذائية الصحية العالمية المتوجة بالنتائج المبهرة تسلط الضوء على هذه الخطوات الخطيرة في رحلة النزول بالوزن والتي يجب الحذر منها والإبتعاد التام عنها حرصا على صحة الجسم وسلامته مثل إستخدامَ بعض المنتجات الخاصّة أو إستبعاد الكربوهيدرات من النظام الغذائيّ على الرغم من أنّ خسارة الوزن أو الحفاظ على الوزن الصحيّ يُعدّ مفيداً لتعزيز الصحة بشكلٍ عام إلّا أنّ خسارة الوزن السريعة قد تكون ضارةً بالصحّة

فقد تؤدي إلى حدوث بعض المُضاعفات السلبية مثل:

· سوء التغذية

· خسارة الكتلة العضلية

· الإجهاد

· بالإضافة إلى ذلك فإنّ الأشخاص الذين يتّبعون الأنظمة الغذائيّة غير الصحيّة من المرجح أن يكتسبوا الوزن المفقود مرّةً أخرى عند التوقف عن اتّباعها.

هذه الخطوات خطرة في رحلة النزول بالوزن لا تتبعيها  :

·     التقليل في عدد الوجبات حيث يؤدي لتراكم الدهون في منطقة البطن.

·     الإفراط في تناول الخل حيث يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الحلق وقرح المعدة.

· اختيار السلطات الخاطئة

هناك أنواع كثيرة جدا من السلطة ولكن ليس جميعها صحية ومناسبة للدايت، فبعض أنواع السلطة يضاف إليها الكثير من السعرات الحرارية مثل الجبن المليء بالدهون والسجق لذلك بدلا من شراء السلطة جاهزة أو تناولها من المطاعم التي تقدم إضافات تزيد الوزن، يجب إعداد السلطة بنفسك أو اختيار السلطة قليلة السعرات الحرارية. 

·     الاعتماد على نوع واحد من الطعام أينعم يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع ولكن سرعان ما يكتسب الجسم الوزن الذي فقده مرة أخرى .

·      الإفراط في ممارسة الرياضة حيث يؤدى لارتفاع نسبة الكوليستيرول بالدم ما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب ممارسة الرياضة لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين على مدار اليوم.

·     عدم تناول الكربوهيدرات حيث أنه من العناصر الغذائية التي تؤدي إلى تقليل الوزن وليس العكس حيث يتحول لسكريات تمد الجسم بالطاقة اللازمة   .

·     ممارسة الرياضة على معدة فارغة دون تناول وجبة الإفطار، حيث يؤدي إلى فقدان الكتلة العضلية بدلا من الدهون .

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك