نصائح للتخلص من بروز الكرش

شارك هذا المنشور

نصائح للتخلص من بروز الكرش

اكثر ما يفسد عليك رشاقتك وجمالك هو البطن البارز، فكلنا نريد بطناً ضامراً وخصراً رقيقاً، وهذه مواصفات تحتاج للجهد وإلى إعادة النظر في نظامنا الغذائي وبالطبع انسجامه مع البرنامج الرياضي الذي نواظب عليه . للتخلص من بروز الكرش عليك اولا ممارسة التمارين الرياضية المناسبة، ومن ثم اتباع النصائح الغذائية التالية .

أمضغ الطعام جيدا
امضغ الطعام جيدا ، لأنه في حاله التهامك للطعام بسرعة دون مضغه جيدا ، فانك تسمح بامتصاص الهواء من الخارج مع الطعام ومن ثم تجلب للجسم المزيد من الغازات .



الحبوب الكاملة
تناول الأنواع الكاملة كحبوب القمح الكاملة، الخبز الأسمر وغيرها .لأنها تساعدك في التخلص من الدهون في منطقة البطن بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف. خفف من النشويات بحيث لا تشكل أكثر من 50% من طعامك.

8 اكواب من الماء يوميا
عليك الحرص على تناول هذه الكمية من الماء يوميا . وانتبه ان لا تشرب اثناء تناولك الطعام . يمكن الشرب قبل او بعد الاكل بفترة .

البندورة والفليفلة الحمراء
أثبتت الأبحاث أن تناول الليكوبين، الكاريتينويد والكاروتين يساعد في الحصول على خصر أصغر ويقلل من تراكم الدهون الموجودة تحت الجلد في منطقة البطن. والبندورة هي أكثر الأطعمة التي تحتوي على جميع هذه المواد المضادة للأكسدة. كذلك اثبت ان تناول الفليفلة الحمراء يساعد على تضييق محيط الخصر .

تجنب الأطعمة المعلبة
إن الأطعمة المعلبة تحتوي على نسبة كبيرة من الملح. والملح بنسبة عالية يمكنه أن يزيد من تراكم المياه في منطقة البطن.

تجنب الاكثار من البيض والموز
من الأطعمة التي تزيد من سمنة هذه المنطقة الموز والبيض. فحاول أن لا تتناول الاثنتين بكميات كبيرة.

تجنب تناول المشروبات الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على قدر كبير من السعرات الحرارية ، وتحمل الكثير من الاضرار للجسم ، من بينها الغازات التي تؤدي الى بروز الكرش . تجنبوا استعمالها واستبدلوها بالماء.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك