مع بداية عام جديد نصائح غذائية لعام جديد وصحي ورشيق - دوسات

مع بداية عام جديد نصائح غذائية لعام جديد وصحي ورشيق

عام جديد يطرق الأبواب، يخط كلمات على صفحات مستقبل قادم، نحن من نمسك القلم ونحن من يدير الدفة، ماس كلينك تهنئكم بعام جديد وتتمنى لكم بداية عام جديد مليء بالصحة واللياقة والرشاقة ، وتؤكد عليكم بعقد العزم وتنظيم الوقت وبدء صفحة جديدة نحو نمط حياة صحي ، هيا بنا نحسن استقبال العام الجديد، اجلس مع نفسك فيما بقي من ساعات هذا العام، تأمل في نمط الحياة ونوع الغذاء، تأمل في حالك وواقعك، وتذكر أخطائك في نمط حياتك غير الصحي ،سجل على ورقة، واكتب كيف تتمنى أن تكون، واليوم ماس كلينك ستساعدك في نقاط مهمة وبارزة يجب أن تكون في برنامج إصلاحك لمسار الغذاء والصحة واللياقة.
الجميع يحلم بالوصول للوزن المنشود والرشاقة الأبدية، ورغم كل المحاولات والامتناع والحرمان يكون الفشل نتيجة حتمية لعدد كبير من رواد الحميات الخاطئة.
أساس النجاح لبرنامج إنقاص الوزن هو النظام الغذائي المعتمد على حساب الدوسات من وجبات صحية جنبا إلى جنب مع ممارسة الرياضة وهذا لن يتأتى إلا من خلال تغييرات دائمة وجذرية في أسلوب الحياة والعادات الصحية.
لكن السؤال كيف نحقق تغييرات جذرية في أسلوب الحياة، إليكم هذه الخطوات والاستراتيجيات التي ستساعدكم حتما في فقدان الوزن والالتزام الدائم بنمط غذائي صحي.

1- العهد والالتزام به: -عاهد نفسك أمام عدد من الأشخاص الذين تثق بهم، عاهد نفسك بالالتزام، وليكن ذلك بصوت مرتفع (نعم أنا أتعهد بالالتزام ببرنامج غذاء ولياقة صحي، لأن ذلك مهم لصحتي).
حدد هدف وبرنامج غذائي صحيح، ونحن في عيادات ماس كلينيك نعمل على العمل ضمن مجموعات تساعدك بشكل كبير، وتدعم الاستمرار وعدم التوقف.
2- حدد الحوافز: -سجل على ورقة كبيرة لماذا تريد نمط حياة صحي (مثلا أريد الالتزام بغذاء صحي وبرنامج رياضي لكي أقلل من احتمالية الإصابة بأمراض، وأحافظ على لياقتي وقوتي من أجل عائلتي)، تذكر هذا الحافز دائما ولتكن صورة العائلة العالقة في ذهنك دائما هي الحافز الأكبر.
أنت من سيكون السبب في النجاح أو الفشل، تذكر من عاهدتهم، اختار من يستمع لك من الأصدقاء وتحدث معه لحظة الضعف، مجموعات ماس كلينك ستستمع للجميع، وستعطي الفرصة أسبوعيا للحديث عن تجربتك الناجحة أو الفاشلة كل اسبوع، بحيث سيكون أمامك فرصة كبيرة للتراجع عن الخطأ قبل أن يتفاقم ويتحول لهزيمة ويترجم على شكل انسحاب.
3- لتكن أهداف الخطة واقعية: -الواقعية مهمة أنت تعلم برنامجك اليومي وساعات الفراغ ماذا تحب وماذا تكره من الطعام، رتب أهدافك بما يتناسب مع ذوقك الخاص، ومع أوقات فراغك. المشي رياضة سهلة وفي متناول الجميع، رتب أوقاتك بحيث تزيد من رياضة المشي وقم بالاستغناء عن سيارتك في أغلب الأوقات.
4- استمتع بتناول الطعام الصحي: -سلة الطعام الصحي مليئة بخيارات متعددة، وبمذاقات ونكهات لذيذة، لا تتردد في تحضير الوجبات واختيار الأطباق الجميلة وتحضير مائدة جميلة (الفاكهة والخضروات ذات ألوان جميلة تعكس البهجة والاقبال على الطعام)، استخدام زيوت ودهون صحية، استخدام اللحوم قليلة الدهن والتحضير الصحي للطعام، التقليل من استخدام السكر واستخدام الألبان قليلة الدسم.
5- ارفع شعار النشاط والهمة العالية: -الاستيقاظ المبكر المشي وقت شروق الشمس واستنشاق الهواء العليل وقت الصباح
6- النمط الغذائي الجديد هو ليس حمية غذائية انما هو نمط صحي نحو غذاء ولياقة وصحة مستمرة يجب التعود عليها وتجاوز الرغبة للعودة للقديم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *