كيف نزيد مناعة أجسامنا في الشتاء ؟

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة مناعة جسمك ضد رشوحات وانفلونزا الشتاء فالخطوة الأولى تكون بزيارة بقالة الخضار في المنطقة والقيام بشراء سلة من خضروات وفواكه هذا الموسم.
إن تزويد الجسم بأنواع معينة من الغذاء سترفع من خط الدفاع لجهاز المناعة في جسمك ضد الفيروسات والأمراض، وستحمي نفسك وعائلتك من هذه الأمراض إذا ما أدخلت الأغذية التالية في قائمة طعامك اليومية هذا الشتاء.
الحمضيات
معظم الناس يلجؤون لفيتامين سي من خلال عصير البرتقال الطازج أو الليمون أثناء الإصابة بالإنفلونزا، ولكن لرفع فاعلية جهاز المناعة إلى درجة 100% فإن تناول مصادر فيتامين سي بشكل يومي سيحمي الجسم من الإصابة بالأمراض لأنه يساعد على انتاج خلايا الدم البيضاء. في الشتاء أمامك الكثير من الحمضيات (البرتقال، الليمون،المندلينا،الجريب فروت)جميعا تعتبر مصدر ممتاز لفيتامين سي.
الفليفلة الحمراء
الجلد يعتبر خط الدفاع الأول لأجسامنا ضد الأمراض والمحافظة على صحة البشرة والجلد من خلال التوازن الغذائي ومصادر فيتامين سي وأ المهمة جدا لبناء بشرة مشرقة وصحية وتعتبر الفليفلة الحمراء مصدر ممتاز لهذه الففيتامينات.

البروكلي الخضراء
تعتبر البروكلي الخضراء من مناجم الطبيعة الزاخرة بالعديد من الأملاح والفيتامينات الضرورية في معركتنا ضد أمراض الشتاء، تحتوي على نسب جيدة من فيتامين سي و أ والكبريت جميعا مهمة لتحفيز عمل جهاز المناعة. ويمكن تقديم البروكلي في حساء الشتاء الدافئ والعجة اللذيذة والسلطة الخضراء.
الثوم
يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التي تحارب الجراثيم والميكروبات وتقوي جهاز المناعة في الجسم. كانت الحضارات القديمة تستعمله كدواء لكثير من الأمراض وكجندي في خط الدفاع الأول في المعركة ضد أمراض الشتاء.
الزنجبيل
بطل من أبطال المعركة ضد أمراض الشتاء. سيعمل الزنجبيل مبشورا مجففا أو منقوعا في رفع مناعة الجسم ومقاومة أعراض البرد.
السبانخ
من الخضروات الورقية الشتوية المحتوية على نسبة جيدة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة والبيتا كاروتين وجميعها ضرورية لمحاربة أمراض الشتاء.
الألبان
إن اللبن الطبيعي المدعم بفيتامين د ضروري جدا لتقوية جهاز المناعة ضد أمراض الشتاء
اللوز
من نقرشات الشتاء اللذيذة يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ي الضروري لتحفيز وتفعيل عمل جهاز المناعة في أجسامنا فلا تحرموا أنفسكم من نقرشة اللوز الممتعة في الشتاء.
الكركم
رشات الكركم الطبيعي ذي اللون الأصفر الدافئ ستقدم للجسم مقدرة على مقاومة أعراض الروماتيزم وأمراض الانفلونزا.
القزحة
تعتبر القزحة السوداء من أفضل أطعمة المناعة إن غموس القزحة بالعسل بشكل يومي سترفع مناعة الجسم حتما دون أي شك.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أدوية حرقة المعدة
غير مصنف

أدوية حرقة المعدة أدوية حرقة المعدة

أدوية حرقة المعدة :  أدوية حرقة المعدة  ومدى خطورتها على الصحة وأسباب هذه الحرقة وطرق تفاديها وما هي أسباب شعورنا بالحموضة: ا  أدوية حرقة المعدة 

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك