كيف نأكل بعقلانية في رمضان ونمنع زيادة الوزن ؟

كيف نأكل بعقلانية

كيف نأكل بعقلانية في رمضان؟ سؤال يبحث عن اجابته الكثيرون…خاصة وسط موائد رمضانية ممتدة وأصناف لذيذة تحضرها ربة المنزل بشكل خاص في هذا الشهر الفضيل، لينتهي هذا الموسم مع زيادة بالوزن فيا ترى كيف يمكن ضبط الأمور والحد من زيادة الوزن وضبط كميات الطعام التي يتناولها الصائم في هذا الشهر، دوسات اليوم تقدم لكم ست وسائل فعالة لزيادة العقلانية والتفكر في الوجبات الرمضانية:-

 

كوب الماء أولا أولى الخطوات للإجابة عن كيف نأكل بعقلانية؟

ربما تكون أولى الخطوات الناجحة في تناول الطعام بعقلانية هي

  • شرب كوب ماء مع حبة تمر للصائم
  • استمتع بطعم حبة التمر خاصة أنها أول ما يدخل فم الصائم
  • كوب الماء وحبة التمر الإشارة الأولى للمعدة ومن ثم للدماغ وللدم أن الطعام بدأ بدخول الجسم
  • نقوم لصلاة المغرب ونعود بعد ربع ساعة بهدوء أكبر ورغبة أقل بالهجوم على الطعام.

كيف نأكل بعقلانية الهدوء والهدوء والهدوء

  • الهدوء والبطء في تناول الطعام شعار من شعارات تناول الطعام بعقلانية
  • عندما نأكل بهدوء نتذوق اللقمة ونعشق الطعم والنكهة
  • ستشعر بمتعة أكبر في تناول الطعام
  • اعتمد على صوت العقل لقمة وراء لقمة وعندما تشعر أنك لست بجائع توقف عن تناول الطعام
  • كم هو جميل هذا اللحن الهادئ في الوصف.
  • لكن الحقيقة على موائد الطعام تختلف تماماً، أذان المغرب تناول كل الأصناف مباشرة العصائر الأرز ،اللحوم ، الشوربات، المقبلات والمخللات وهكذا لتمتلئ المعدة بعيدا كل البعد عن مفهوم العقلانية في تناول الطعام ،إذا دعونا نعود للحن الأول والهدوء في تناول الطعام.

ركز على أصناف الطعام وعدد اللقيمات

على موائد رمضان تتعدد الأصناف والأطباق وتبدأ اللقيمات المتسارعة في سباق مع الوقت، توقف وتمهل واستمتع بطعم صنف واحد من الطعام وإياك وارضاء الأصناف وتذوقها جميعاً، استمتع بالصنف الأول وربما ستجد نفسك قد وصلت لدرجة الشبع قبل البدء بالصنف الثاني تفكر في عدد اللقيمات واستشعر بتوقف رغبتك وامتلاء معدتك وإياك والعاطفة ونعم للعقل في هذا الموقف.

 كيف نأكل بعقلانية فقط قسم وجبتك الى قسمين 

في رمضان الصائم معدة فارغة ورغبة كبيرة في تناول كل ما هو على المائدة، لا بأس بتقسيم الوجبة الى قسمين كمية بسيطة قبل صلاة التراويح والباقي بعد ساعتين بعد صلاة التراويح لن تصدق فعالية هذه الطريقة في ضبط الكميات والشعور براة المعدة والبعد عن تخمة الصائم وارهاق الجهاز الهضمي.

ابتسموا واستشعروا بأجواء رمضان العائلية

أثبتت الدراسات أن المشاعر السلبية والغضب والعصبية تجعل النسان يتناول الطعام بدون تفكير وعقلانية، لا تستسلم للغضب قبل الفطار ولتكن أجواء المائدة الرمضانية كلها ضحكات وابتسامة ممتدة من جميع أفراد العائلة، هذه الأجواء ستجعلك أكثر عقلانية في اختيار الأطباق وكمياتها.

تطبيق دوسات وسيلة ممتازة لتنظيم كميات الطعام والدخول في مجتمع دوسات الداعم

تطبيق دوسات عالم تكنولوجي رائع يساندك في كل خطوة هذا الرمضان، في تطبيق دوسات ستجد برامج يومية تحدد لك كمية الطعام جميع أصناف المائدة العربية التقليدية دون حرمان، وهناك منصة تواصل الداعمة بحيث تجد الاف المشتركين يتبادلون صور أطباقهم وخبرتهم في حساب دوسات الطعام للوصول للكمية الصحيحة والمناسبة لهم، في المقابل تطبيق دوسات يدعم توجهكم نحو لياقة بدنية ونمط حياة صحي يمكنكم تحميل تطبيق دوسات من خلال الرابط التالي https://daws.at/-4vtY

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *