كيفية طهي ستيك طري ولذيذ مع وصفة بطاطس بيوريه مع الستيك

تعتبر شرائح لحم الستيك من أفضل مصادر البروتين، والبروتين مهم جدًا لكل خلية في جسمك. تعلمي كيفية تحضير ستيك لذيذ بطريقة سهلة وصحية مع مطبخ دوسات.

المكونات:

4 أكواب بطاطس مقشرة ومقطعة متوسطة الحجم

ستة قطع من اللحم المقطّع من 6 إلى 7 أونصات

ملح وفلفل أسود مطحون طازج

ربع كوب زبدة مصفاة أو مسحوبة

نصف زبدة غير مملحة في درجة حرارة الغرفة

ملعقة صغيرة فلفل أبيض مطحون

خضار و صلصة من اختيارك للتقديم

الطريقة:

١) يُغلى قدر كبير به 8 أكواب من الماء على نار عالية. بمجرد غليان الماء، أضيفي البطاطس واطهي حتى تنضج، من 12 إلى 15 دقيقة.

٢) أثناء طهي البطاطس، سخني الشواية إلى 350 درجة فهرنهايت، ورشي شرائح اللحم بالملح والفلفل الأسود، وابدئي في الطهي على الشواية. قم بطهي الجانب الأول من 2 إلى 3 دقائق ، ثم اقلبيه إلى الجانب الثاني وقومي بطهيه 2 إلى 3 دقائق أخرى. بعد أن ينضج الجانب الثاني، اقلبيه مرة أخرى إلى الجانب الأول، واطهيه من 2 إلى 3 دقائق أخرى ثم انتهي من الجانب الثاني لمدة 2 إلى 3 دقائق أخيرة. ينتج عن هذا الطهي “ذي الجوانب الأربعة” شرائح لحم مشوية ومطبوخة بشكل متساوٍ.

٣) بعد الطهي النهائي، تُرفع عن الشواية وتُسكب الزبدة المصفاة فوق شرائح اللحم. اتركيه للراحة حتى التقديم، من 3 إلى 5 دقائق. سوف تساعد الزبدة شرائح اللحم على البقاء في درجة حرارة ممتازة.

٤) أضيفي البطاطس المسلوقة إلى الخلاط واخلطي حتى تهرس البطاطس، لمدة دقيقة إلى دقيقتين. ثم أضيفي الزبدة بدرجة حرارة الغرفة بالاضافة الى ملعقة كبيرة من الملح والفلفل الأبيض.

٥) قدمي الستيك مع البطاطس والخضروات والصوص المفضل لديك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *