كوب الكاكاو الساخن ….همسة دافئة يحبها الصغار ويعشقها الكبار

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

 

كم هو رائع كوب الكاكاو الساخن  عند دخول المنزل بعد يوم عمل شاق وبرد شتاء قارص، وكم هي جميلة ابتسامة طفلك وأنت تقدمي له ابتسامة دافئة من خلال كوب الكاكاو الدافئ وهو يدرس في غرفته،إنه كوب الابتسامة الدائمة في المنزل لا تحرمي عائلتك من هذه الهمسة.

السعرات الحرارية

كل كوب  من الكاكاو يحتوي على 190 سعر حراري تقريبا،عندما تشرب الكاكاو الساخن يفضل شرب كوب واحد لأن فية نسبة سعرات ودهن لابأس به ، وعند اضافة السكريعطي سعرات حرارية أكثر، وينعكس كدهون مخزنة في الجسم.

كوب الكاكاو والأم الحامل

تعتبر مرحلة الحمل مرحلة مهمة للأم الحامل،باعتبارها مسؤولة عن صحتها وصحة الجنين في بطنها ،وتعتبر المشروبات التي تحتوي على كفائين من المشروبات التي تحتاج لمحاذير عند شربها نظراً لتأثيرها على الجنين ، عند شرب الأم الحامل للقهوة والكاكاو والشوكولاطة والشاي جميعها تحتوي على كفائين، جميع التوصيات تشير إلى استهلاك أقل من 200 مغم من الكفائين يومياً، استهلاك كوب واحد سيعطيك الدفء دون زيادة الكمية عن ذلك.

الكاكاو ومضادات الأكسدة

الكاكاو يعتبر مصدر جيد لمضادات الأكسدة المفيدة في القضاء على الأجسام الحرة المسببة للسرطان، كما تفيد مضادات الأكسدة في المحافظة على الذاكرة ومقاومة الزهايمرللمسنين.

الكاكاو يزيد من الشعور بالسعادة

السيراتونين هو مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في المخ فهو أحد الناقلات العصبية وتلعب هذه المادة دورا مهما في تنظيم مزاج الأنسان, لذا يسمى أيضا بهرمون السعاده ويعتبر الكاكاو من الأطعمة التى تعمل على زيادة مستويات هذا  الهرمون لذا يصفه البعض بابتسامة الشتاء.

 

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

نصيحة ماس

كيف تختار دوساتك ؟

كيف تختار دوساتك ؟ إنه عالم الاختيار …عالم الدوسات ، فن ونكهة ومذاق لكن بذكاء هذه الزاوية هي همسة ذكية من دوسات في عالم الاختيار

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك