عام 2020 م عام جديد وصحي بالتأكيد مع نصائح وهمسات دوسات

عام 2020

عام 2020 بدأ وسط تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أهمية استبدال العادات والأنماط الغذائية السيئة بالجيدة كي ننعم بصحة جيدة على المدى الطويل دوسات اليوم أحبت أن تلقي الضوء على نقاط مهمة في التحول نحو نمط حياة صحي يجب إتباعها عام 2020م للوصول إلى صحة جيدة انه هدف مهم

لا بد من تخفيف السكر والحلويات

كثيرة هي الدراسات التي اشارت ان استهلاك السكر بكمية كبيرة هو ثقافة اعتاد عليها الافراد تحولت الى ادمان ، وبالتأكيد لن يكون من السهل تخفيف كميات السكر التي تستهلكها سواء بالمشروبات او الحلويات لكن ضع هدفا معقولا بتقليل كمية استهلاك السكر

حافظ على رياضة يومية خفيفة

النشاط البدني مهم جدا للتحول نحو نمط حياة صحي ،اذا كنت تشعر انه من الصعوبة بالنسبة لك ان تلتزم بنشاط بدني ننصحك بالاشتراك مع نادي رياضي مدفوع او تحميل تطبيق دوسات الذي سيذكرك بأهمية الرياضة ويعطيك خيارات مختلفة من التمارين وكم تحرق من دوسات اليوم الواحد .

لا لمملحة الطعام على المائدة

إن كنت من محبين الطعام المالح عليك أن ترفع الإشارة الحمراء والامتناع عن استخدام مملحة الطعام على المائدة لان استهلاك الملح بكمية كبيرة  هو من أسباب الطريق نحو مرض ارتفاع الضغط والاصابة  بأمراض القلب ونصيحتنا استبدلوا الملح بالبهارات والخل والليمون .

ابتعد عن مسببات الضغط والتوتر

مع بداية عام جديد ابتعد عن مسببات الضغط النفسي استمع لايات القران وللموسيقى الهادئة واعط نفسك فترات استرخاء أكثر ولا بأس بالالتزام مع حصص يوغا للاسترخاء وليكن للمشي في الطبيعة وقت مخصص يوميا .

الأولاد أمانة في أعناقكم لا لمشاهدة التلفاز واللعب بالعاب الكمبيوتر لفترة طويلة

صحة أبنائك ستعكس على نفسيتك حافظ على هدوئهم ونمط حياة صحي وأوقات مستغلة بشكل جيد بعيدا عن استنفاذ الوقت أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر وليكن هناك خطة عائلية لأنشطة ترفيهية مشتركة .

لا للتدخين

ليكن من أولوياتك عام 2020 التوقف عن التدخين تظهر التقارير أن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين على عمر الخمسين تصل احتمالية وفاتهم بسبب التدخين تصل إلى 50%. لذلك الإقلاع عن التدخين سيكون هو الأفضل لصحتك.

ركز على نوعية طعام جيدة واحسب دوساتك صح

تطبيق دوسات تم تحديثه لبداية عام 2020 وحساب أطباق جميع المائدة العربية استمتع بالوجبات واحسب دوساتك بطريقة صحيحة والكثير من المفاجات ستجدها في تطبيق دوسات ركز على نوعية طعام جيدة واحسب دوساتك صح


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *