سبع همسات للمحافظة على رشاقتك هذا الشتاء

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

من المعروف أن فصل الشتاء هو موسم الموائد الدافئة واللحظات العائلية الحميمة والجلوس حول المدفئة وتناول ما لذ وطاب من الأطعمة، لكن احذروا ارتفاع الوزن الصامت في الشتاء، فارتداء الملابس الواسعة والجلوس أمام شاشة التلفاز والشعور بالرغبة في تناول الطعام من أجل تقديم جرعات الدفء لأجسامنا سيكون له تأثير سلبي على زيادة الوزن من 3إلى 5 كيلو والمفاجئة ستكون في نهاية موسم الشتاء عند العودة لملابس الصيف والوقوف على الميزان دوسات ستقدم لكم هذه الهمسات الدافئة للمحافظة على رشاقة أجسامكم في الشتاء.
حساء الخضروات طبق دافئ ودوسات قليلة وطعم رائع
في بداية الأسبوع ما عليكم سوى تحضير طنجرة كبيرة من حساء الخضار المشكل من سلة خضار الموسم الزاخرة بالأوراق الخضراء والنكهات اللذيذة مع مرق الدجاج قليل الدهن. ولنحفظ الحساء في الثلاجة. وفي كل يوم بعد العودة من العمل ليكن أول هدية للمعدة المتعطشة للطعام وللجسم المتعطش للدفء طبق حساء الخضروات الذي سيشعرك بالشبع وسيقلل من شهيتك لأطباق الطعام الأخرى بعد ذلك.
الشواء من أفضل الطرق الصحية لإعداد الطعام في الشتاء
ستشعر بالدفء عند شواء الدجاج وقطع البطاطا والذرة في داخل الفرن دون استخدام الزيوت والدهون والقلي الغزير فالشواء في الصيف يكون في الحديقة المنزلية أو الحدائق العامة أما في الشتاء فإن الشواء داخل الفرن أو على مدفئة الحطب سيعطي الشعور بالدفء ويقدم أطباق صحية قليلة الدوسات والدهون.
شارك الجيران عند تحضير طبق حلوى
عند تحضير طبق حلوى أو قطع البسكويت ليكون هناك حساب لعدد أفراد أسرتك والكمية الزائدة ضعها في طبق جميل وقدمها هدية لجيرانك أو زملاء العمل وبهذه الطريقة لن تتناول كمية زائدة من الحلوى .
مطبخك في الشتاء زاخر بخضار وفاكهة الموسم اللذيذة والمشبعة وقليلة الدوسات
في الشتاء أمامك الكثير من الخيارات الصحية واللذيذة الحمضيات بأنواعها زاخرة بفيتامين سي وبالألياف التي ستشعرك بالشبع (البوملي والليمون والمندلينا والبرتقال والكيوي والجوافة والجريب فروت ) كما أن عائلة الخضروات الشتوية زاخرة بكل ماهو مفيد وصحي وقليل الدوسات (الملفوف البروكلي السبانخ اللخنة الخضراء الفول الأخضر ) جميعها ستقدم لك الدفء والشعور بالشبع وزيادة المناعة ضد الأمراض.
لا تهمل وجبة الإفطار أبدا
لتكن وجبة الإفطار تتراوح بين 250 إلى 300 سعر حراري لا بأس بتناول وجبة متوازنة تحتوي على قطعة حلوى وكوب حليب دافئ مع ملعقة عسل وبيض مع صحن سلطة خضراء هذه الوجبة ستشعرك بالدفء وتعطيك سعرات حرارية تشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنة من النهار.
استبدل الدهون الدسمة بالدهون قليلة السعرات الحرارية
ممكن عمل الحلويات مثل كوب سحلب أو ليالي لبنان أو أرز بالحليب باستخدام الحليب قليل الدسم واستبدال الزبدة والسمنة بالأطباق باستخدام الزيوت النباتية.
لا تنسى شرب الماء
دائما نشرب الماء ونتذكره في الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة، أما في الشتاء فإن انخفاض درجة الحرارة تعطينا شعور بعدم الرغبة في شرب الماء لكن خلايا الجسم تكون متعطشة للسوائل وربما نفهم إشارات الجسم بشكل خاطئ لنترجم العطش على أنه جوع ونتوجه لتناول الطعام بدل شرب الماء ولعدم الوقوع في هذا الخطأ يفضل ترك قارورة الماء قربة منك وشرب ما يعادل 2 لتر ونصف طوال النهار .

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أعشاب البابونج
نصيحة ماس

أعشاب البابونج Camomile من مجموعة الأعشاب العلاجية التي توصي بها أخصائية التغذية السيدة ماس وتد من منبر دوسات الصحي .

 أعشاب البابونج  ؛ مشروب شاي البابونج : أعشاب البابونج  Camomile من مجموعة الأعشاب العلاجية التي توصي بها أخصائية التغذية السيدة ماس وتد من منبر دوسات

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك