ريجيم سن الأربعين ستة حقائق ستحقق لك نزول بالوزن سهل وصحي

ريجيم سن الأربعين

ريجيم سن الأربعين ينصح به ضمن تعليمات صحية للحفاظ على صحة الجسم حيث تنصح السيدة ماس وتد هذا العمر بضرورة مراقبة زيادة الوزن والتخلص منها بطريقة صحيحة

لماذا ريجيم سن الأربعين؟

  • اذا كان عمرك أكثر من 40 عامًا ، ربما لاحظت أنه من الأسهل اكتساب الوزن  ومن الصعب  فقدانه.
  • سبب ذلك هو  التغيرات  في مستوى نشاطك وعادات الأكل والهرمونات وكيفية تخزين الجسم للدهون.
  •  لكن قد تساعدك بعض النصائح المقدمة من السيدة ماس بخطوات بسيطة على إنقاص وزنك بهذا العمر

أولًا: املأ نصف طبقك بالخضروات في كل وجبة.

تميل الخضروات لاحتوائها على عناصر غذائية أكثر ودهون وسعرات حرارية أقل من اللحوم ومنتجات الألبان أو الحبوب. وقد يساعدك على الشعور بالامتلاء. تعتبر الخضراوات  الطازجة ، مثل الخيار والجزر ، رائعة بدلاً من الوجبات الخفيفة عالية الدهون أو عالية السكر.

ثانيا:- لا تفوت وجبة الإفطار

 يوصي الخبراء بوجبة صباحية صحية مثل دقيق الشوفان أو خبز القمح الكامل مع الفاكهة. يمكن أن يساعد في الحد من الجوع في منتصف الصباح الذي يقودك إلى تناول شيء غير صحي أثناء التنقل أو تناول وجبة دسمة في الغداء. يمكن للوجبات الصغيرة أو الوجبات الخفيفة كل بضع ساعات أن تحافظ على شهيتك طوال اليوم.

ثالثا :-تناول كميات أقل في الليل

 إذا كنت تحصل على معظم السعرات الحرارية اليومية على الغداء (قبل الساعة 3 مساءً) ، فقد تفقد وزنك أكثر مما لو تناولت وجبة كبيرة لاحقًا. لكن الأهم هو ما تأكله ، وليس متى

رابعا :- تعلمي الطهي بطرق صحية أكثر 

طريقة تحضيرك للطعام قد تكون سبب في زيادة وزنك فمثلا بدلًا من قلي الطعام أو طهيه بالزبدة أو الكثير من الزيت ، جرب الشوي أو الخبز أو الشواء. أيضًا: تجنب الأطعمة المقلية أو التي تأتي في الصلصات الكريمية.

خامسا :- توقفي عن شرب المشروبات الغازية في ريجيم سن الأربعين

إذا كنت تشرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة المحلاة بالسكر ، فانتقل إلى الماء أو أي مشروب آخر خالي من السعرات الحرارية. تحتوي مشروباتك الحلوة على الكثير من السكر المضاف ، مما قد يزيد وزنك ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

سادسًا :-ابقى نشطة 

 بين الوظائف المكتبية ، والتنقلات ، والأنشطة العائلية ، لا يتمتع العديد من الأشخاص في سن الأربعين بالكثير من وقت الفراغ لممارسة التمارين. ولكن من المهم – بالنسبة لوزنك وصحتك العامة – أن تمارس ما لا يقل عن ساعة من النشاط البدني المعتدل (مثل المشي السريع أو العمل في الفناء الخفيف) كل أسبوع. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *