حقائق مذهلة عن فنجان القهوة في رمضان

شارك هذا المنشور

في كل صباح نستيقظ على رائحة القهوة ونكهتها اللذيذة،اعتدنا على هذه النكهة الصباحية، ليصبح فنجان القهوة همسة الصباح الرائعة، وفي رمضان نتوق لفنجان القهوة في نهار رمضان الذي قد يكون أحد مسببات صعوبة الصيام في الأيام الأولى من الشهر الفضيل، فهناك من يصاب بالصداع الشديد لافتقاد فنجان القهوة الصباحي بسبب الصيام.
أخصائية التغذية ماس وتد أحبت أن تشارككم اليوم حقائق و نصائح مفيدة ستجعل فنجان القهوة لحظة لذيذة وممتعة ومفيدة في رمضان .
بداية إليكم لمحة سريعة عن فوائد القهوة:-
 هذه المعشوقة السمراء تعطي الشعور بالنشاط والهمة واليقظة نتيجة احتوائها على مادة الكفائين المنبهة التي تعطي فنجان القهوة مذاق لذيذ وهي سبب الشعور باليقظة بعد تناول فنجان القهوة.
 تحتوي القهوة على مضادات أكسدة تحمي خلايا الجسم من التلف وتزيد مقاومة الجسم لتكوين الخلايا السرطانية، حيث تعتبر القهوة مصدر مضادات الأكسدة الأول في امريكا نتيجة نمط الحياة السريعة واعتبار كوب القهوة شيء أساسي في نظام الحياة اليومية أكثر من حبة الفاكهة.
 القهوة تمنع الاكتئاب وتزيد من افراز السيروتينين هرمون السعادة.
 القهوة تزيد من حمايةخلايا الدماغ من التلف وتحمي من الزهايمر.
 تحتوي القهوة على مواد تحفز مضادات الالتهاب للعمل في الجسم.
سر فنجان القهوة على السحور
الآن أنت تعتبر فنجان القهوة همسة صباحية لا غنى عنها وستشعر بالتعب والصداع لعدم تناول فنجان القهوة صباح أول يوم من الصيام !!!!!
أنصحك بشرب فنجان قهوة على السحور، لن تصدق الفرق، الصداع الذي عانيت منه العام الماضي لن تراه هذا العام.
نعم لفنجان القهوة في رمضان
الكثير منا يعاني من التلبك المعوي في رمضان ومن الإمساك الشديد، المدهش في فنجان القهوة أنه يحتوي على الكفائين الضروري لتحفيز الحركة الدودية في الأمعاء وبالتالي يدعم عملية الهضم والامتصاص ويمنع الامساك، بحيث توصف القهوة كملين للأمعاء.
فنجان القهوة مهم في تنظيم امتصاص السكر
يعتبر فنجان القهوة حسب دراسات قامت بها جامعة هارفرد مثبطة لامتصاص السكر وافراز الأنسولين لذلك يعمل على منع ارتفاع السكر فحمض الكلوروجينك الموجود بالقهوة يثبط امتصاص السكر، وبالتالي يعتبر فنجان القهوة مناسب لمرضى السكر وللأشخاص العاديين بعد وجبة دسمة.

تحذير :-
لا لشرب فنجان القهوة على معدة فارغة لأن القهوة حامضية وتحفز افراز الحامض مما يضر بجدار المعدة خاصة لمن يعاني من القرحة وحرقة المعدة، لذلك لا أنصح أبدا بشرب القهوة قبل وجبة افطار رمضان على معدة فارغة بل يجب أن يكون فنجان القهوة بعد وجبة الافطار بربع ساعة.
بعد وجبة الافطار فنجان القهوة هي لحظة الاستمتاع والاسترخاء
طبعا بعد تناول وجبة الافطار يشعر الصائم بالخمول والكسل، ونحتاج لشحنة طاقة وهمة، وأفضل جرعة نشاط تقدمها لنفسك هي فنجان القهوة الذي سيعطيك الشعور بالنشاط مرة أخرى والهمة العالية المطلوبة للقيام إلى صلاة التراويح وسهرات العائلة الحبيبة في كل ليلة من ليالي رمضان الجميلة.
من المؤكد سيكون لفنجان آخر من القهوة طعم آخر ممزوج بمشاعر الفرح والمشاركة في ليالي رمضان وسهراته الممتعة.

دائما لنتذكر أن فنجان القهوة في رمضان هو مصدر للطاقة والتركيز والشعور بالحيوية والتغلب على شعورك بالتعب والكسل ولا ننسى أن الاعتدال هو الشعار المرفوع في برنامج رمضان الغذائي .
وأتمنى لكم رمضان صحي ورشيق وممتع ممزوج برائحة القهوة اللذيذة …

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك