تغذية الطلاب فترة الامتحانات نصائح رائعة من دوسات

يهرب الطالب من أجواء الكتاب والدراسة باحثاً عن انعاش وتغيير، رغبة في تجديد الهمة للدراسة، وهنا يأتي دور الأم في تقديم نقرشات صحية ومفيدة لأبنائها، دوسات اليوم ستساعد الأمهات بأفكار منعشة وابتسامة دائمة لطلابنا الأعزاء وسط أجواء الامتحانات التي تدق الأبواب في هذه الأيام .

الفاكهة المجففة والخضروات الغضة

تقديم صحن من الفاكهة المجففة المختلفة من التين المجفف والزبيب والمشمش والكيوي والأناناس كلها أصناف مجففة ولذيذة يستطيع الطالب نقرشتها والاستمتاع بطعمها اللذيذ وتقديم سكر بطيء الامتصاص للجسم يساعد على المحافظة على النشاط والهمة للدراسة .

كما يمكن تقسيم الخيار والجزر والفليفلة الملونة على شكل أصابع مع صحن صغير من الحمص أو اللبنة ليستمتع الطالب بنقرشة من الخضروات اللذيذة المغمسة بما هو مفيد ومنعش.

المكسرات النيئة

تعتبر المكسرات الغير محمصة مصدر رائع لتقديم همسة حانية للطالب أثناء الدراسة ، قدمي لطفلك صحن يحتوي على تشكيلة من المكسرات اللذيذة اللوز النيء والجوز والفستق والكاشو كلها مصادر جيدة لأوميجا 3 المفيد لتنشيط السيالات العصبية في الدماغ وتنشيط حركة الدورة الدموية.

المشروبات الباردة

ربما ارتفاع الحرارة في هذه الأيام يجعل من المنعش تقديم مشروبات باردة للطالب أثناء دراسته، احرصي على تقديم الحليب قليل الدسم بارد من الثلاجة ، أو كوب من العصير الطبيعي 100% المحضر في المنزل

منتجات الحليب

تعتبر منتجات الحليب اضافة صحية جيدة لطعام الطالب في هذه الأيام قدمي لطفلك كوب من اللبن المخلوط بالموز أو الفراولة مع ملعقة عسل صغيرة

أو كوب من الحليب بالفراولة أو الموز

أو نقرشة من مربعات الجبنة مع قطع البطيخ الباردة

أو صحن من السلطة المضاف لها مبشور قطعة من الجبن

استمتعي بتقديم المفيد واللذيذ لأبنائك ونتمنى للجميع لحظات ممتعة في الدراسة ونجاح باهر في النهاية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *