الكموكوا أو البرتقال الصغير فوائد كثيرة في فاكهة صغيرة ووصفة لحرق الدهون

الكموكوا

الكموكوا فاكهة حمضية اكبر من حبة العنب بالحجم شبيها بحجم حبة البلح، عند تذوق حبة من الكموكوا ستشعر بانفجار طعم حامضي مميز في فمك ،في الصين تسمى هذه الفاكهة بالبرتقال الذهبي . الكموكوا فاكهة حمضية اكبر من حبة العنب بالحجم شبيها بحجم حبة البلح، عند تذوق حبة من الكموكوا ستشعر بانفجار طعم حامضي مميز في فمك ،في الصين تسمى هذه الفاكهة بالبرتقال الذهبي . الكموكوا فاكهة حمضية اكبر من حبة العنب بالحجم شبيها بحجم حبة البلح، عند تذوق حبة من الكموكوا ستشعر بانفجار طعم حامضي مميز في فمك ،في الصين تسمى هذه الفاكهة بالبرتقال الذهبي .

كانت بداية ظهور هذه الفاكهة في الصين لكن في الوقت الحاضر نجد إنها انتشرت في جميع أرجاء الوطن العربي،على عكس جميع انواع الحمضيات تمتاز هذه الفاكهة بطعم قشرة حلوة بالمقابل فان اللب حامض وحاد الطعم.

فائدة كبيرة في فاكهة صغيرة

كل خمس حبات من الكموكوا تحتوي على

71 سعر حراري فقط

16 غم كربوهيدرات

2 غم بروتين

1 غم دهون

6 غم الياف

6 % من حاجة الجسم اليومية من فيتامين A

73% من حاجة الجسم اليومية  من فيتامين سي

6% من حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم

كما تحتوي هذه الفاكهة على نسبة من الفيتامين Eوالزنك والحديد وأوميجا 3

فاكهة رائعة للحمية

تحتوي فاكهة  الكموكوا  على 80% من حجمها ماء ما يجعلها مناسبة للشعور بالامتلاء إضافة لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف وسعرات حرارية قليلة مما يجعلها وجبة خفيفة مناسبة لأولئك الذين يراقبون وزنهم .

مليئة بمضادات الأكسدة

تحتوى فاكهة البرتقال الصغير على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ما يجعلها فاكهة محببة للوقاية من السرطان والذبحات الصدرية ووجد أن الكموكوا تحتوي على مركب  كيميائي شبيه بالكولسترول مما يساعد في منع امتصاص الكولسترول ويساهم في خفض نسبة الكولسترول.

تدعم مناعة الجسم

في أدبيات التراث الصيني استعمل البرتقال الصغير في علاج الرشح وأعراض القحة والتهاب القصبات الهوائية ،وفي الأبحاث الحديثة وجد ان الكموكوا تعمل على دعم وتقوية جهاز المناعة حيث النسبة العالية لفيتامين سي تجعل هذه الفاكهة من الفاكهة المناسبة للشتاء ومقاومة أمراض الشتاء من خلال مفهوم الوقاية خير من العلاج

مناسبة لمرضى السكري ولمحاربة السمنة

أظهرت الدراسات ان البرتقال الصغير تعمل على تخفيض سرعة امتصاص سكر الدم مما يجعله فاكهة مناسبة لمرضى السكري اضافة على ان البرتقال الصغير يعمل على تثبيط نمو الخلية الدهنية .

كيف نأكل الكموكوا؟

  • يمكن تناول هذه الفاكهة بقشرها حيث تعتبر قشرة فاكهة الكموكوا ذات طعم حلو بينما اللب طعمه حاذق.
  • ينصح بتناولها حبة كاملة في الفم ليندمج طعم الحلاوة للقشرة مع الحموضة ونستطعم ذلك المذاق المميز لهذه الفاكهة.
  • ممكن عمل مربى الكموكوا اللذيذ .
  • ممكن وضعه في ماء مغلي لمدة نصف دقيقة ثم في ماء بارد ثم تناوله مما يعطي طعم مميز وسهولة في مضغه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *