القرصان السعودي بالخضار

شارك هذا المنشور

المكونات:

كيلو لحم مقطع مكعبات

خبز قرصان مقطع

حبة باذنجان كبيرة مقطعة مكعبات

4 حبات كوسا مقطعة مكعبات

1 كوب قرع أصفر مقطع مكعبات

1 كوب بازلاء

4 حبات جزر مقطع مكعبات

1 ملعقة كبيرة معجون طماطم

ماء مغلي

2 حبة من بصل مقطع

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

رشة من ملح

2 ملعقة كبيرة زيت

1 كوب صلصة طماطم

البهارات: 1\4 ملعقة صغيرة من: كركم – كمون مطحون – هيل مدقوق – كزبرة جافة – قرفة مدقوقة

1 كوب مرقة لحم

طريقة التحضير:

  1. في وعاء على نار هادئة يسخن الزيت ثم يضاف إليه البصل ثم قطع اللحم وتقلب جيدا لمدة 5 دقائق تقريبا. تبهر قطع اللحم بالبهارات المكتوبة في المكونات بالإضافة الى الملح والفلفل الاسود ونقلب المكوّنات معاً بشكل جيد.
  2. تضاف مرقة اللحم أو مكعب مرقة اللحم إلى الوعاء ثم نضيف الماء المغلي إلى أن يغمر جميع المكوّنات، و يترك المزيج على النار لمدة نصف ساعة.
  3. يضاف الجزر والكوسا إلى الوعاء ثم تضاف صلصة الطماطم ومعجون الطماطم ويحرك الوعاء جيدا ثمّ يترك على النار لمدة ربع ساعة مع التقليب بين الحين والآخر.
  4. ثم يضاف الباذنجان والقرع إلى الوعاء ويحرك بشكل جيد ثم تضاف البازلاء إلى الوعاء، وتحرك المكونات معا حتى تستوي الخضار قليلا.
  5. تضاف نصف كمية خبز القرصان في طبق التقديم ثم تسكب مرقة الخضار واللحم فوق القرصان. تضاف باقي كمية خبز القرصان على وجه المزيج، تقدم.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

صوم كبار السن
غير مصنف

صوم كبار السن في مرحلة الشيخوخة وكبرالسن من المراحل العمرية الحساسة والتي تحتاج الى العناية الفائقة لتغيرالجسد وضعفه في هذه المرحلة العمرية ؛

صوم كبار السن : صوم كبار السن في مرحلة الشيخوخة وكبرالسن من المراحل العمرية الحساسة  والتي تحتاج الى العناية الفائقة لتغيرالجسد وضعفه في هذه المرحلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك