الفروالة جمال الألوان ومتعة المذاق على مائدة الربيع

الفروالة جمال الألوان ومتعة المذاق على مائدة الربيع

الفراولة تنعش الروح وتبهج القلب بلونها الأحمر الجميل ، وشكلها الانسيابي ومذاقها الرائع مما يجعلها من نجوم فاكهة الربيع، لتزين مائدة الضيافة بشتى أشكالها كعصير وكحبات كاملة منعشة وكحلوى لذيذة ستضيف البهجة وتزيد الفرحة .

في فلسطين نجد موسم الربيع هو موسم مليء بفاكهة الفراولة، وتعتبر فلسطين من البلاد التي تصدر الفراولة للخارج وبجودة عالية، وباعتبار منتج الفراولة منتج محلي وبامتياز نجد أن الكميات الكبيرة والسعر المعتدل لهذه الفاكهة جعل ربة البيت في فلسطين  تعتمد فاكهة الفراولة ضيافة راقية ، وعصير رمضاني منعش بامتياز، ومربى لذيذ يخزن على مدار العام.  

“دوسات اليوم” ستقدم لكم اقتراحات مفيدة وصحية لاستخدام الفراولة بموائد مع فوائد ………وعلى مدار العام

الفراولة الطازجة لذة وفائدة لا نستغني عنها أبداً

تعتبر حبات الفراولة الطازجة عصرونية لذيذة لجميع أفراد الأسرة ،اختاري حبات الفراولة الناضجة المحمرة ، قطعيها قطع صغيرة وأضيفي عليها عصير البرتقال الطازج مع قطع الأناناس والتفاح ولتستمتع العائلة جميعها بمذاق سلطة الفاكهة المشبعة بالفراولة.

طبق افطار لذيذ وصحي ورشيق

يمكن تقديم طبق افطار لذيذ ومنعش لجميع أفراد العائلة بتقطيع حبات الفراولة قطع صغيرة، واضافة ملعقة لبن مع حبات من الجوز المبشور والزبيب ورشة جوز هند وملعقة كبيرة من حبوب التشيا وملعقة كبيرة من الشوفان واستمتعوا معا بمذاق الصحة والرشاقة والفائدة وألوان الربيع.

مكعبات الفراولة الثلجية

اخلطي 2 كوب من الفراولة مع ملعقين عسل بالخلاط احفظيها بالفريزر بمكعبات الثلج، وفي فصل الصيف استخدمي كوب ماء بارد مع قطع الفراولة المثلجة واستمتعي بمذاق منعش وانتعاشة صيفية رائعة، ويمكن تقديم هذه المكعبات بالصاقها بعيدان خشبية وتقديمها كابتسامة عصرونية منعشة لأطفالك.

صوص الفراولة

اطبخي 2 كوب فراولة على النار مع نصف كوب تفاح مطبوخ مع ملعقة صغيرة مسحوق الزنجبيل واحفظيه لوقت الحاجة كاضافة لذيذة لبوظة الصيف.

أسكيمو الفراولة

استمتعي مع أطفالك بتحضير أسكيمو الفراولة ،اضيفي الفراولة للخلاط مع الموز واللبن وكيس كريما يجب أن يكون الخليط كثيفا، شكلي الأسكيمو على عيدان الخشب ، ضعيها بالفريزروقدميها لأطفالك في يوم شديد الحرارة .

مربى الفراولة

المقادير :-

كيلو فراولة مقطع إلى أرباع

كيلو سكر

ثلث  كوب ماء

ربع كوب عصير ليمون طازج .

الطريقة :-

(1)    تغسل الفراولة وتزال أعناقها وتجفف .

(2)    ترص في القدر في طبقات متبادلة مع السكر وتترك ساعتين .

(3)    توضع على نار هادئة مع التقليب حتى يذوب السكر ، ثم تزاد الحرارة وتترك لتغلي 10 دقائق مع كشط الوجه كلما تكونت الرغوة  .

(4)    يصفى الخليط من قطع الفراولة باستخدام المصفاة وتترك قطع الفراولة جانبا مع ترك المحلول السكري على النار ليغلي ويضاف عصير الليمون ويترك ليغلي حتى يغلظ قوامه ويصبح لزجا.

(5)    تخفف الحرارة (يزال نصف كمية العصير وتحفظ في مرطبانات زجاجية ويستخدم كمشروب للحلويات) وتضاف قطع الفراولة التي تم إخراجها سابقا بالمصفاة إلى باقي الخليط ويخلط بالخلاط) ، ويترك الخليط على النار ليغلي عشر دقائق ويعبأ بالمرطبان الزجاجي وهو ساخن (التعبئة الساخنة) لزيادة التعقيم ترش القرفة على الوجه وتحفظ. .

حفظ الفراولة

  • اغسلي حبات الفراولة جيدا ولتجفف على منشفة قماش
  • قومي بتقطيع الفراولة لقطع متوسطة الحجم
  • احفظي القطع في أكياس الحفظ وفرغيها من الهواء
  • تحفظ في الفريزر لحين الاستخدام ممكن عمل عصير فراولة منعش للضيف ولمائدة رمضان بمذاق مميز باستخدام الفراولة المحفوظة.

 

 

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *