البيكنج باودر و البدائل الذكية

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يعتبر البيكنج باودر اإحدى المكونات الأساسية للحصول على وصفات متقنه وهشة وطرية من الحلويات والمعجنات لكن أحيانا نحتاج لصنع وصفة تحتوي الباكنج باودر ونتفاجأ أنه قد نفذ من مطبخنا هل نوقف صنع طبقنا لأننا لا نملك الباكنج باودر؟

تقول السيدة ماس وتد انا من مطبخ ماس بالدواسات يمكننا استبدال البيكنج باودر ببعض المكونات الموجودة في المطبخ الباكنج باودر من المكونات الضرورية التي تعطي نتائج رائعة عند إعداد المخبوزات والحلويات، لكن هذا لا يعني أن تتوقفي عن إعداد الوصفات الشهية إذا فوجئتِ بأنه ليس لديكِ بيكنج باودر في مطبخك، اختاري بديل البيكنج باودر المناسب واستمتعي بأطيب المخبوزات

المشروبات الغازية

بديل جيد وذكي عن الباكنج باودر وهي حيلة سريعة نستبدله بالمواد السائلة الموجودة في الوصفة سواء الماء أو الحليب للحصول على القوام المناسب للمعجنات أو خليط الكيك  بالكمية المحددة في المقادير

الحليب الخاثر

ذو المذاق الحامض له تأثير فعال عللى خليط الكيك والمعجنات  وهو من أنواع الزبادي ويشبه في طعمه مذاقها  إذ يحتوي على مادة خمرية ، كل ما عليكِ فعله للحصول على بديل للبيكنج باودر هو إضافة نصف كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إلى العجين .

الزبادي البديل الفعال للباكنج باودر يعطي النتيجة نفسها بإضافة نصف كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا للعجين ونحصل على القوام الهش لحلوياتك والمعجنات مع اللون الصافي الأبيض .

اللبن الحامض اللبن الرائب  حيث ويتم تحضيره من تخمير البكتيريا الموجودة في الحليب بأضافة نصف كوب لبن رائب مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إلى العجين ونحصل على عجينة مميزة ذات قوام رائع .

العسل الأسود مع المعجنات أو الكيك وله التأثير القوي والفعال عند تحضير المعجنات ويجعلها هشة وذات مذاق رائع، خاصة أنه يحتوي على مواد حمضية تساعد في انتفاخ الكيك، كل ما عليكِ فعله هو إضافة ربع كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا .

الخل من أروع البدائل للباكنج باودر في التخمير تأثيره فعال في عملية تخمير المعجنات بوضع نصف ملعقة منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا على العجين، واحصلي على عجينة هشة ويدخل في صنع الحلويات .

عصير الليمون بديل للبيكنج باودر

لإحتوائه بنسبة عالية من الأحماض وفاعليته  في تحضير المعجنات وتخميرها والحصول على قوام هش ملعقة كبيرة منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا على العجين وانتظري النتيجة.بياض البيض سهل التحضير و ناجح وفعال كبديل للباكنج باودر وذلك بفصل بياض البيض عن الصفار وخفقه جيدًا حتى يبدو كالرغوة المنتفخة وتظهر الفقاعات الهوائية  والزلال المخفوق يكون غنيًا بالهواء سيساعدنا في الحصول على عجينة هشة، والمقدار بحسب كمية المعجنات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك